رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرّف على السفير البريطاني الجديد في مصر

أخبار

الثلاثاء, 24 يونيو 2014 09:50
تعرّف على السفير البريطاني الجديد في مصر
كتب - السيد سعيد

قررت المملكة المتحدة تعيين جون كآسن سفيراً لدولتها لدى جمهورية مصر العربية، خلفاً لجيمس وات، الذي سوف يتقاعد من العمل بالسلك الديبلوماسي، يتولى السفير البريطاني بالقاهرة مهام منصبه في شهر أغسطس المقبل

جدير بالذكر إنه كان يعمل سكرتيراً خاصاً للشؤون الخارجية لرئيس الوزراء خلال الفترة من 2010 إلى 2014. وقد حصل على وسام قائد القديس مايكل والقديس جورج ضمن قائمة التكريم بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملكة عام 2014.
في حياته المهنية جانب كبير من التركيز على العالم العربي، حين

شغل منصب نائب السفير في الأردن ومدير إدارة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية، إلى جانب مرافقته لرئيس الوزراء في زيارته إلى مصر عام 2011. وخلال الفترة من 2002-2005 شغل منصب التواصل السياسي في الولايات المتحدة، من خلال عمله بالسفارة البريطانية في واشنطن.
كما شغل منصب كبير المستشارين بالشئون السياسية لوزارة الخزانة في بعثة المملكة المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي في بروكسيل. وقبل التحاقه بالعمل الحكومي
كان مساعد أبحاث بجامعة كامبريدج وفي مجلس العموم.
يذكر إنه سوف ينتقل كآسن إلى القاهرة مع زوجته كاثرين كاسن التي كانت تشغل منصب سكرتيرة خاصة لوزيرة التنمية الدولية في الفترة من 2011 إلى 2014.
وفى تصريحات  للسفير الانجليزي الجديد لدى القاهرة قال:  إن مرحلة التغيير المليئة بالتحديات التي تمر بها مصر حاليا سوف ترسم معالم المستقبل للمصريين، وسيكون لها أثر أساسي في المنطقة. ولدى بريطانيا اهتمام كبير في نجاح مصر سياسياً وأمنياً واقتصادياً - وبأن يرتبط البلدان بعلاقات واسعة ومثمرة تعم بفائدتها على كلا الشعبين البريطاني والمصري. وإنني أتشرف بمنحي امتياز ومسئولية قيادة فرق عملنا في مصر في هذه المرحلة الحيوية.

 

أهم الاخبار