رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزراعة تخصص 125 مليون جنيه لتنمية الثروة السمكية

أخبار

الجمعة, 06 يونيو 2014 10:02
الزراعة تخصص 125 مليون جنيه لتنمية الثروة السمكية
وكالات:

وافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى الدكتور أيمن فريد أبو حديد على تخصيص مبلغ 125 مليون جنيه بداية من العام القادم لشراء معدات لتنمية قطاع الثروة السمكية، حيث أمر بتشكيل لجنة من وزارة الزراعة تقوم بالتنسيق مع وزارات البترول والسياحة والبيئة والرى لحل المشكلات الخاصة بالثروة السمكية لاتخاذ قرارات عاجلة فيها.

وقال أبوحديد - خلال اجتماعه مع ممثلي الصيادين اليوم

الجمعة - إنه "سيتم العرض على رئيس الوزراء لعمل جلسة وزارية لإيجاد حل لتلك المشكلات بعد دراستها من اللجنة، بالإضافة إلى لقاءات دورية يتم عقدها مع الاتحاد التعاونى للثروة المائية للوقوف على طبيعة تلك المشاكل والصعوبات لإيجاد لحلول المناسبة لها".

وأشاد الوزير بدور الصيادين والفلاحين فى الانتخابات الرئاسية

وتحقيق الاستحقاق الثانى من خارطة الطريق والمستقبل، لكى يعم الأمن والخير فى القريب العاجل، مؤكدا أن أمل مصر فى الزراعة وتنمية القطاع الزراعى بها.

وأضاف أنه "خاطب بالفعل وزيرى الرى والبيئة لتثبيت منسوب المياه لـ60% ببحيرة مريوط"، لافتا إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة البيئة على إنذار المصانع المخالفة للشروط البيئية قبل قرار الغلق.

كما كلف رئيس قطاع الإرشاد الزراعى ورئيس هيئة الثروة السمكية بتشكيل لجنة لدراسة تنفيذ الاستزراع السمكى مع القمح للبدأ فى مشروع التكثيف الزراعى.

أهم الاخبار