رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

262 فرصة متاحة للاستثمار العربى داخل مصر

حسن فهمى
حسن فهمى

قال الدكتور حسن فهمى، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن حزمة الاستثمارات التى قدمتها الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت تم تنويعها بين الزراعة والطاقة والصناعات الغذائية، موضحًا أن الاستثمار يتم فى مجال استصلاح الأراضى الزراعية والتكنولوجيا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الخميس، أن مصر تتحرك فى جميع الاتجاهات لجذب مستثمر جديد ولدينا فرص كثيرة متاحة، منوهًا إلى أن هناك  262 فرصة متاحة للاستثمار العربى داخل مصر فى الفترة القادمة.

وتابع أن عقب إقرار الدستور وانتخاب رئيس للبلاد، بدأت معدلات الاستثمار الأجنبى يتصاعد، لافتًا إلى أن هناك تعديلات تجرى على قانون الاستثمار الموحد ونعد مقترحات لقانون حول كيفية التخارج من السوق.

وشدد على أن البيئة التشريعية للاستثمار فى مصر تحتاج لإعادة نظر، مؤكدًا أن المستثمر الخليجى لديه رغبة للاستثمار فى مصر بناء على رغبة حكومته، لافتًا إلى أن هناك توجهات كبيرة لدى روسيا للاستثمار بشكل واسع داخل مصر.

وأشار رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أن تم حل مشكلة الشركة الصينية فى غرب خليج السويس وتم افتتاح العديد من المصانع فى المنطقة، منوهًا أن كبرى شركات صناعة الموبايل اختارت مصر للاستثمار فيها بالرغم من الظروف التى تشهدها البلاد.