رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دورة "السياسات الإعلامية" فى بيت السناري

بوابة الوفد الإلكترونية

ينظم بيت السنارى الأثرى بحى السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ دورة تدريبية لإدارة السياسات الإعلامية للمؤسسات والأفراد والدول تحت عنوان "السياسات الإعلامية"، وذلك يوم الاثنين الموافق 9 يونيو الجارى فى تمام الساعة السادسة مساءً إلى الساعة الثامنة مساءً.

يحاضر فى تلك الدورة كل من الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية، والخبير الإعلامى ياسر عبد العزيز، والصحفى عماد عاشور.
وتهدف الدورة إلى إكساب المتدربين خبرات فى مجال بناء السياسات الإعلامية التى باتت علمًا قائمًا بذاته اليوم، خاصة فى ظل التدفق الإعلامى وتنوع الوسائط الإعلامية، وظهور وظيفة المتحدث الرسمى للعديد من المؤسسات.
وستركز الدورة على بناء الصورة الإعلامية للدول والأحزاب كنماذج أساسية، كما ستتطرق إلى بناء المراكز الإعلامية والتعامل مع الوسائط الإعلامية على الإنترنت، كما ستتناول إدارة الأزمات الإعلامية، وغيرها من المواد التى تندرج تحت إدارة السياسات الإعلامية.
وستتضمن الدورة نماذج دراسية من المركز الإعلامى فى البيت الأبيض، فضلًا عن التطرق لنماذج من بريطانيا وفرنسا، كما ستتناول الدورة فن كتابة الخبر الصحفى وكيفية صياغة مقدمته، وإضافة العنوان الخاص به.