رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية: 100 ألف ناخب فى انتخابات الر ئاسة

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعطي، إن غرفة عمليات وزارة الخارجية المعنية بمتابعة تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية، تواصل تلقى التقارير والمؤشرات الأولية من 141 لجنة انتخابية فرعية فى 124 دولة فى مختلف قارات العالم.

أضاف المتحدث أن اللجان الفرعية فى دول شرق وجنوب شرق آسيا وفى منطقة الخليج العربى والدول الأوروبية فتحت أبوابها منذ التاسعة صباح اليوم الجمعة، بحسب التوقيت المحلى في هذه الدول لاستقبال الناخبين المصريين لليوم الثانى على التوالى للتصويت فى الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن المؤشرات الأولية تشير حتى الآن إلى تصويت تجاوز حوالى 100.000 ناخب حتى ساعة 14:00، وأن عملية الاقتراع متواصلة.
أضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن عملية التصويت تتم فى أجواء تتسم بالهدوء والنظام ويسودها جو من الاحتفالية بين المواطنين وبمشاركة كثيفة، أخذاً فى الاعتبار أن يوم الجمعة عطلة رسمية فى الدول العربية، وبصفة خاصة دول الخليج العربى ذات الكتلة التصويتية الكبيرة.
وأكد أن السفارات والقنصليات المصرية فى الخارج تبذل جهوداً كبيرة لمواصلة إتمام عملية

الاقتراع بشكل سهل ويسير ودون مشاكل خاصة مع استخدام القارئ الإلكترونى الجديد للمرة الأولى ولمواجهة الإعداد الكبيرة من الناخبين التى تشهدها مراكز الاقتراع، خصوصاً دول الخليج العربى، وتحديداً المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات، حيث بلغ عدد المصوتين فى كل من الكويت حوالى 18000 ناخب، والمملكة العربية السعودية (الرياض - وجدة) حوالى 23000 ناخب، والإمارات (أبو ظبى ودبى) حوالى 14000 ناخب حتى ساعة تاريخه.
ونوه عبدالعاطى إلى أن اللجان الانتخابية أيضاً فى استراليا وأوروبا، خصوصاً ألمانيا وايطاليا وفرنسا وبريطانيا، إضافة إلى نيويورك تشهد أيضاً إقبالاً ملحوظاً، ويتوقع أن يزداد هذا الإقبال بشكل كبير خلال يومى السبت والأحد باعتبارهما عطلة نهاية الأسبوع فى هذه الدول.