رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استطلاع: 76% سينتخبون السيسي و2% لصباحي

أخبار

الأربعاء, 14 مايو 2014 12:33
استطلاع: 76% سينتخبون السيسي و2% لصباحي
د ب أ

أظهر استطلاع للرأى أن 76 في المائة من المصريين ينوون انتخاب وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، مقابل 2 في المائة لمنافسه الوحيد حمدين صباحي فى الانتخابات التى ستجرى نهاية الشهر.

وأظهر الاستطلاع الذى أجراه المركز المصرى لبحوث الرأى العام "بصيرة" أن 87 فى المائة من المصريين ينوون المشاركة فى انتخابات الرئاسة القادمة، مقابل 9 فى المائة قالوا: إنهم لا ينوون المشاركة و4 فى المائة لم يقرروا بعد.

وقال 15 في المئة من المستجيبين: إنهم لم يقرروا بعد

من الذى سينتخبونه.

وأوضح المركز أن اتجاهات التصويت لا تختلف بصورة واضحة عن النسب التي تم رصدها فى نهاية أبريل لكنها تختلف عن النسب التي تم رصدها فى نهاية مارس حيث كانت نسبة من لم يقرروا بعد 59 في المائة ونسبة من سينتخبون السيسي 39 في المائة بينما لم تتغير نسبة من سينتخبون صباحي كثيرا.

ويعد الأكبر سنا بين المصريين هم الأكثر تأييدا للسيسي، حيث ترتفع نسبة

من سينتخبون السيسي من 73 في المائة بين الشباب في العمر من 18- 29 سنة، إلى 78 في المائة بين المصريين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر.

وتظهر النتائج أن نسبة من سينتخبون صباحي من الشباب تبلغ 4 فى المائة مقابل 1 في المائة بين المصريين الذين بلغوا من العمر 50 سنة فأكثر.

وتم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها ألفي شخص في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد أجري الاستطلاع يومي 10 و11 مايو. وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 63 في المائة، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3 في المائة .
 

أهم الاخبار