رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاتصالات :

نشر 180 جهازًا إلكترونيا للقراءة الإليكترونية للتصويت بالخارج

أخبار

الثلاثاء, 13 مايو 2014 15:28
نشر 180 جهازًا إلكترونيا للقراءة الإليكترونية للتصويت بالخارج
وكالات

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم عن تزويد 41 سفارة وقنصلية حول العالم بعدد 180 جهازًا قارئًا إلكترونيًا لإنجاز مرحلة تصويت المصريين بالخارج وفقاً للجدول الزمنى الذى أعلنته اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، والتى ستنطلق يوم الخميس الموافق 15 مايو الجارى وتنتهى يوم 18 من نفس الشهر.

وذكرت الوزارة فى بيان لها اليوم أن هذا الإجراء لتسهيل عملية التصويت، حيث لا تتطلب عملية التصويت بالخارج أى تسجيل مسبق من الناخبين، الأمر الذى يعطى مرونة كاملة للناخب فى التصويت بالخارج أو التصويت بالداخل طبقا لما يناسبه.
يأتى ذلك بعد أن استقرت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية على استخدام هذا التطوير فى جميع المقرات الدبلوماسية فى الدول التى

تخدم كثافات عالية فى نسبة تواجد المصريين بها، وهى كافة الدول العربية وغالبية الدول الأوروبية بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.
فى هذا السياق، صرح المهندس رأفت هندى رئيس قطاع مشروعات البنية الأساسية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأن وزارة الاتصالات قد أوفدت أطقمها الفنية من الكوادر البشرية المتميزة لبعض الدول لتوفير الدعم الفنى، وذلك بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، ووزارة الخارجية المصرية ليتم تغطية كافة الجوانب التى تضمن نجاح هذه المنظومة.
وتعتمد اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى تنفيذ هذا التطوير التكنولوجى على المنظومة الفنية المنفذة بواسطة وزارة الاتصالات
وتكنولوجيا المعلومات والتى تتمثل فى استخدام أجهزة القارئ الآلى لبطاقات الرقم القومى، وجواز السفر المميكن، وإرسال بيانات حضور الناخبين بالخارج لحظيا ومن خلال تقنيات الاتصالات الأمنة لمركز معلومات اللجنة المعد بمعرفة الوزارة لهذا الغرض.
ويكمل ذلك العمل منظومة أخرى آلية أعدتها وزارة التنمية الإدارية لفحص تلك البيانات مركزيا باللجنة العليا، وحذف الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم بالخارج من قاعدة بيانات المسموح لهم بالتصويت فى الداخل واستبعادهم من كشوف اللجان الفرعية، وبذلك لن يستطيع من صوت بالخارج فى مقر دبلوماسى أن يقوم بالتصويت فى أى سفارة أو قنصلية أخرى بالخارج أو التصويت بالداخل الأمر الذى يمنع تماما محاولات تكرار عملية التصويت.
وفى إطار الاستعدادات لذلك قامت وزارة الخارجية بتأمين إرسال أجهزة القارئ الآلى إلى المقار الدبلوماسية وقامت بالتعاون مع وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتنمية الإدارية بتدريب 120 دبلوماسيا وإداريا على تشغيل الأجهزة قبل سفرهم للخارج.

أهم الاخبار