رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مصر فى برلين يلتقى رئيس الاتحاد الفيدرالى الألمانى

بوابة الوفد الإلكترونية

التقى د. محمد حجازى سفير مصر فى برلين كلاً من "فريتز بريكفد" رئيس الاتحاد الفيدرالى الألمانى للطاقات المتجددة الذى يضم 30 ألف شركة عاملة فى هذا المجال,

و"هيرمان فالك" مدير عام الاتحاد, حيث قدم شرحاً حول مشكلة الطاقة فى مصر, والاتجاه نحو الانفتاح على مصادر الطاقات المُتجددة, وأهمية تدشين مشروعات عملاقة لتوليد الطاقة الشمسية عن طريق تقنية الحقول الشمسية المركزة, على التوازى مع التوسع فى الانشاءات غير المتصلة بالشبكة لتخفيف الأحمال عن شبكة الكهرباء الوطنية.

رحب مسئول اتحاد الصناعات الألمانيين بالتعاون مع الوزارات المعنية فى مصر لتعزيز الاستفادة من الطاقات المتجددة, وثمنا مبادرة الفنادق الخضراء التى أطلقتها وزارة السياحة بحيث تدار بالطاقة النظيفة وخالية من الكربون, وشرحاً أن الاتحاد الفيدرالى الألمانى للطاقات المتجددة يضم شركات تعمل فى تنفيذ توليد الطاقة من إدارة المخلفات الصلبة والتى يمكن نقلها لمصر, وتم الاتفاق على الإعداد لزيارة وفد من الاتحاد لمصر.

ومن جانب آخر, استقبل "حجازي" رئيس اتحاد الشركات المتوسطة

فى ألمانيا "ماريو أوفن", بحضور نائب رئيس الاتحاد ورئيس إدارة العلاقات الخارجية بالاتحاد, حيث أكد السفير على أهمية تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر وألمانيا, وأهمية أن يركز الاتحاد ومكتبه فى مصر على موضوع خلق الوظائف وسياسات التشغيل, وأثار مُجدداً موضوع تدوير العمالة وأهميته بالنسبة للجانبين المصرى والألماني.
يذكر أن اتحاد الصناعات المتوسطة الألمانى يضم 279 ألف شركة ومؤسسة, وبلغ حجم أعمالها فى عام 2013 حوالى 98 مليار يورو, وتضم شركاته 9 مليون عاملاً, وقد نظم الاتحاد 2000 مؤتمراً وورشة عمل. وأتفق الجانبان فى نهاية اللقاء على مواصلة التشاور والعمل على أيفاد وفد من الاتحاد لزيارة مصر.