رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوات الصومالية تسيطر على مدينة قوريولى

بوابة الوفد الإلكترونية

أفاد مسئولون صوماليون باستعادة القوات الحكومية الصومالية، التى تؤازرها قوات الاتحاد الإفريقى "أميصوم"، السيطرة على مدينة قوريولى، بعدما دحرت مقاتلى حركة الشباب الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ونقلت شبكة (سكاى  نيوز) الإخبارية البريطانية اليوم (الأحد) عن الكولونيل فى الجيش الصومالى محمد آمى قوله: "إن القوات الصومالية والإفريقية هزمت المسلحين المرتبطين بالقاعدة فى  منطقة شبيلى السفلى الساحلية وسيطرت على مدينة قوريولى  لتقترب بذلك أكثر من مدينة باراوى قاعدة حركة الشباب على الساحل".

وتقع باراوى بين العاصمة الصومالية مقديشيو، حيث مقر الحكومة المدعومة من المجتمع الدولى، ومرفأ كيسمايو فى جنوب البلاد الذى تسيطر عليه القوات الكينية العاملة فى إطار "أميصوم".

واستعادت قوة أميصوم، التى تم تعزيزها فى

يناير بحيث وصل عددها إلى 22 ألف جندى، حتى اليوم، السيطرة على 6 مناطق من حركة الشباب الذين لا يجدون أمام قوة أميصوم إلا الانسحاب وخسارة المدينة تلو الأخرى، وذلك منذ طردهم من مقديشيو فى  أغسطس 2011.

وكان ممثل الأمم المتحدة فى الصومال نيكولاس كاى وصف الهجوم، الذى تشنه القوة الإفريقية منذ مطلع الشهر الجارى، بأنه ربما يكون "التقدم العسكرى" الأهم والأوسع نطاقاً منذ تشكيل أميصوم فى عام 2007.