رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مندوب مصر بالأمم المتحدة يلتقى كى مون

أخبار

الأربعاء, 19 مارس 2014 09:40
مندوب مصر بالأمم المتحدة يلتقى كى مون
وكالات:

التقى السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك، أمس الثلاثاء بصفته ممثل رئاسة المجموعة الإسلامية مع الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ضمن وفد من المندوبين الدائمين.

وضم الوفد مندوب العراق بصفته رئيس المجموعة العربية في نيويورك، وإيران بصفته رئيس حركة عدم الإنحياز، وغينيا بصفته رئيس المجموعة الإسلامية في نيويورك، والمغرب بصفته رئيس لجنة القدس بمنظمة التعاون الإسلامي، والسنغال بصفته رئيس لجنة فلسطين، والأردن بصفته

العضو العربي في مجلس الأمن، وفلسطين بصفته، لعرض مساعي المجموعة العربية، والإسلامية، وحركة عدم الإنحياز بشأن الانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشرقية، وفي الحرم القدسي.
وأوضح مندوب مصر الدائم في تصريح له صباح اليوم الاربعاء ، أن المندوبين الدائمين لهذه المجموعات الرئيسية الهامة في الأمم المتحدة عرضوا على السكرتير العام بالتفصيل الانتهاكات الإسرائيلية في الحرم القدسي.
وأشارالسفير معتز أحمدين الى أنه قام بصحبة سفير فلسطين، ومندوب غينيا الدائم بنقل نفس الرسالة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن الأخير أوضح لهم أنه سيقوم بإبلاغ مندوب إسرائيل الدائم بخطورة التصعيد الأخير في أماكن المقدسات الإسلامية.
وأضاف مندوب مصر الدائم أن السكرتير العام أعرب خلال المقابلة عن مساندته للموقف العربي الإسلامي، ووعد ببذل الجهد اللازم لإثارة الموضوع مع المسئولين الإسرائيليين مُجدداً.. كما أوضح السكرتير العام خلال المقابلة ضرورة عدم توظيف الأماكن المقدسة لتحقيق أغراض سياسية، وكذلك ضمان حرية الوصول إلى الأماكن الدينية.. وأن المفاوضات هي الطريق الوحيد للتعامل مع ملف القدس كعاصمة للدولتين.

أهم الاخبار