رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفارة إندونيسيا بالقاهرة : مصممون على المشاركة بمعرض القاهرة الدولى

أخبار

الثلاثاء, 18 مارس 2014 14:55
سفارة إندونيسيا بالقاهرة : مصممون على المشاركة بمعرض القاهرة الدولى
وكالات:

تشارك سفارة جمهورية إندونيسيا بمعرض القاهرة الدولى الدورة الـ 47 بعدد 14 شركة إندونيسية غالبيتهم من الصناعات الصغيرة والمتوسطة وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة لجمهورية إندونيسيا بجاكرتا.

وذكر بيان للسفارة الإندونيسية اليوم أن هذه المشاركة الإندونيسية تنتظرها الهيئة المنظمة ورجال أعمال بجمهورية مصر العربية موضحا أن السفارة الإندونيسية صممت على المشاركة فى المعرض وإحضار رجال أعمالها تأكيدا على عمق العلاقات الحميمة بين إندونيسيا وجمهورية مصر العربية .
وصرح نور فائزى سواندى سفير إندونيسيا بالقاهرة بأنه بالرغم من أن مشاركة الدول الأجنبية هذه الدورة ضئيلة فان إندونيسيا ملتزمة فى المشاركة بالمعرض مشيرا الى ان هذه المشاركة تبعث رسالة إيجابية والإطمئنان وخاصة لرجال أعمال بإندونيسيا أن مصر تتمتع بالأمن والأمان والإستقرار وجذابة للتجارة كإحدى فرص فى تنشيط التعاملات

التجارية بين البلدين .
وأضاف أن إندونيسيا قد اثبتت حضورها ومشاركتها بهذا المعرض منذ الثمانينات حتى الأن بصفة مستمرة . علما بأن معرض القاهرة الدولى الدورة الـ 47 تحت شعار "مصر : بوابة التجارة والاستثمار" سوف ينعقد من الفترة 19-28 مارس 2014 بأرض المعارض بمدينة نصر القاهرة.
من جانب أخر، أفادت السيدة فيتناياتى – الملحق التجارى بسفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة بأن الشركات الإندونيسية المشاركة بالمعرض تتخصص فى المجالات المختلقة مثل : المشغولات اليدوية والأزياء والجلود (الجاكيتات والشنط)، وأزياء الباتيك (Batik) والمشروبات المعلبة والبن والأعشاب الطبية، بالإضافة إلى شركة مصرية المستوردة للمنتجات الإندونيسية لعرض المنتجات الإندونيسية ويمكن بيعها لزوار المعرض
مباشرة.
وأعربت عن أملها فى أن حضور الشركات الإندونيسية سوف يفتح المجال للعمل المشترك وعقد الصفقات التجارية بين رجال الأعمال لتنمية التعاون والتبادل التجارى فى الصادرات غير النفطية من أجل تطوير العلاقات الثنائية وتحقيق المصالح المشتركة بين البلدين ، مشيرة ألى أن جناح إندونيسيا الكائنة بصالة الإستثمار رقم 15 (أ) جناح رقم (8) تحت شعار " REMARKABLE INDONESIA" .
واوضحت أن تنظيم مشاركة إندونيسية بالمعرض تم بالتنسيق بين سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة والهيئة العامة لترويج وتطوير الصادرات بوزارة التجارة لجمهورية إندونيسيا.
وأضافت الملحق التجارى الاندونيسى أن إجمالى قيمة الصفقات التجارية التى أبرمت بين الشركات الإندونيسية ونظيرها من رجال الأعمال المصريين خلال مشاركة إندونيسيا بمعرض القاهرة الدولى لعام 2103 بلغت 2.3 مليون دولار أمريكى وقد انخفضت قيمة تلك الصفقات مقارنة لعام 2012 حيث بلغت قيمته 14.9 مليون دولار أمريكى ، وتعرب سفارة إندونيسيا بالقاهرة عن أملها فى زيادة وارتفاع عدد الزوار لجناح أندونيسيا هذه السنة أكثر من الأعوام الماضية .

أهم الاخبار