عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عضو بـ"حقوق الإنسان" ينتقد تقرير المجلس عن "رابعة"

حافظ ابو سعدة
حافظ ابو سعدة

قال جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المجلس له دور كبير فى القرار الذى اتخذه رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، بتشكيل لجنة تقصى حقائق عن اعتصام رابعة العدوية، مشددًا على أن تقرير لجنة تقصى الحقائق عن فض اعتصام رابعة هدفه كشف الحقيقة وليس إدانة أى طرف.

وأضاف "إسحاق" خلال حواره فى برنامج "الحياة اليوم" عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الإثنين، لم يطلب أحد من المسئولين من مجلس حقوق الانسان القيام  بتشكيل لجنة تقصى حقائق عن اعتصام رابعة، لافتًا إلى أن أعضاء تحالف دعم الشرعية رفضوا الإدلاء بشهاداتهم عما حدث فى الاعتصام.
وأكد أن النتائج التى خرج بها تقرير حقوق الإنسان أثبتت أن هناك عدم تناسبية فى إطلاق النار بين رجال الداخلية ومعتصمى رابعة العدوية.
وأعرب حافظ أبوسعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، عن اعتراضه على

تقرير مجلس حقوق الإنسان عن فض اعتصام رابعة، مشيرًا إلى أن "تقرير مجلس حقوق الإنسان ناقص بسبب عدم تعاون جهات كثيرة مع اللجنة.
من جانبه، قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس، إنه "تم تسليم تقرير لجنة حقوق الإنسان عن فض اعتصام رابعة للرئاسة"، مشيرًا إلى أن المجلس سيترجم جميع التقارير الواردة عن فض الاعتصام، وسيتم إرساله إلى جميع المنظمات الحقوقية العالمية.
وأشار عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان إلى أن التقرير أكد أن هناك 634 حالة وفاة أثناء فض اعتصام رابعة، منها 8 من أفراد الشرطة.