رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبدالمجيد: الوقت الحالى ليس ملائمًا للحل السياسى

د. وحيد عبد المجيد
د. وحيد عبد المجيد

قال الدكتور وحيد عبدالمجيد، أستاذ العلوم السياسية، إن من يتحمل مسئولية رئاسة مصر عليه أن يسعى لتوافق وإنهاء الأوضاع المضطربة لتحقيق النجاح والاستقرار للبلاد.

واشار "عبدالمجيد"، خلال حوراه فى برنامج "بوضوح" عبر فضائية "الحياة" مساء اليوم الأحد، إلى أن السلطة وجماعة الإخوان ليس لديهم الاستعدادات للموافقة على المصالحة أو الحل السياسى.
وأوضح أن أهم مقومات المبادرات السياسية أن تبدأ الإخوان بمراجعة أفكارها ومناهجها، وتحقيق مصالحة مع الشعب قبل مصالحتهم مع القوى السياسية والأحزاب.
وشدد على أنه مع إيجاد حل سياسى، وليس ضد المصالحة مع الإخوان، والوقت الحالى ليس فيه الأجواء الملائمة للحل السياسى بين الإخوان والسلطة.
من جانبه قال الدكتور حسن نافعة أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الإخوان فى أمسّ الحاجة حاليًا لإجراء مراجعات لأفكارهم ومواقفهم،

لافتًا إلى أن المراجعات المطلوبة يجب أن تكون من الإخوان ومن السلطة الحالية أيضًا.
وشدد "نافعة" على أن لو كانت السلطة الحالية تدير الوطن بعقلية سياسية، لقامت بدعم بعض الأفكار التى تسعى للحل السياسى، مشيرًا إلى أن حزب الوسط والبناء والتنمية وأعضاء التحالف الوطنى، وافقوا على مبادرتى للمصالحة، والإخوان وافقوا عليها "شفويًا" فقط.
وأكد على أن "محمد على بشر" وافق على مبادرتى بالمصالحة مع السلطة، مؤكدًا أنه لا يبحث عن أى مكسب شخصى من وراء تقديمه مبادرة المصالحة.