رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

290 مليون جنيه لتوصيل مرافق "صناعية أبورواش"

الدكتور على عبد الرحمن،
الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة

وافق مجلس إدارة المنطقة الصناعية والاستثمارية بالجيزة فى اجتماعه برئاسة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على بدء إجراءات توصيل المرافق للمنطقة الصناعية بأبو رواش بتكلفة 290 مليون جنيه .

صرح بذلك الدكتور على عبد الرحمن ..مشيراً إلى أن هذا المشروع يأتى فى إطار تفعيل البروتوكول الذى وقعته المحافظة مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية بشأن توصيل المرافق للمنطقة الصناعية .
وقال المحافظ إن المنطقة الصناعية بأبو رواش منشأة بقرار جمهورى منذ عام 1992 على مساحة 1340 فدانا إضافة إلى 1000 فدان تم ضمها للمنطقة والتوسعات الجديدة ، وتتميز بموقع فريد بقربها من الطرق الإقليمية والمحافظات المجاورة وتضم المنطقة أكثر من 800 مشروع صناعى بإستثمارات 10 مليارات جنيه .
وأكد المحافظ - خلال إجتماع حضره نائبيه اللواءان أسامة شمعة ومحمود عشماوى ومحمد الشيخ السكرتير العام وراضى أمين السكرتير المساعد واللواء أحمد القاضى رئيس الجهاز التنفيذى للمنطقة الصناعية والإستثمارية - على

أهمية المشروع فى جذب المزيد من الإستثمارات بالمنطقة التى تتميز بموقع فريد يضيف لها ميزة جديدة .
وأضاف أنه سيتم التنفيذ على 3 مراحل تصل تكلفة الأولى 124 مليون جنيه ، والثانية 57 مليون جنيه ، والثالثة 108ملايين جنيه ، مشيراً إلى أن الأعمال تتضمن شبكات ومحطات معالجة ورفع وخطوط طرد تستفيد منها كافة المناطق التابعة للمنطقة والإمتدادات .
من جانبه ، قال المهندس إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان أن المديرية بدأت فى التنسيق مع جهاز المنطقة لإعداد مستندات الطرح تمهيداً لبدء الإجراءات وترسية المشروع على الشركات المتخصصة وذلك وفقاً لقانون العطاءات والمناقصات .