رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطوط طيران جديدة من الهند إلى مصر فى مايو المقبل

بوابة الوفد الإلكترونية

 فى إطار الاتفاقية الموقعة بين شركات السياحة الهندية وهيئة تنشيط السياحة بشأن حملة جلب مليون سائح هندى إلى مصر، التقى وزير السياحة هشام زعزوع مع سراج الدين قريشى رئيس مجلس إدارة شركة هند جروب إير لينك الهندية، عقب توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة الهندية وشركة مصر للطيران وجمعية الصداقة المصرية الهندية بشأن تسيير خطوط طيران من كل من نيودلهى ومومباى إلى القاهرة بداية من مايو القادم.

وأشار الوزير إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتى تتويجاً للجهود المتواصلة، منذ 6 أشهر، فيما يتعلق بالاهتمام بالسوق الهندى كسوق سياحى واعد، مشيراً إلى أنه تم توقيع اتفاقية بين الجانب المصرى والهندى فى نهاية ديسمبر الماضى بمشاركة 14 شركة سياحة هندية فى الأقصر.
وأوضح زعزوع أن الشراكة المصرية الهندية فى المجال السياحى تتضمن عمل مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية فى المعارض السياحية السنوية والفعاليات وعمل قوافل سياحية فى المدن الكبرى فى كلا البلدين، كما تتضمن قيام شركات السياحة ومنظمي الرحلات والفنادق بتقديم حوافز لجذب السائحين من كلا البلدين ، فضلا عن تنظيم مهرجانات مصرية هندية مشتركة ، فضلا عن تنظيم رحلات تعريفية لكبار الصحفيين ومنظمى الرحلات .
وأشار ناصر عبدالعال مستشار وزير السياحة إلى أن السوق الهندى سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الانفاقية

العالية للعديد من المواطنين الهنود فى ظل النهضة التى تشهدها القارة الهندية بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة، مضيفاً أننا نستهدف الوصول لمليون سائح هندى حتى سبتمبر 2017 .
وقال قريشى إن الهند ومصر تمثلان حضارتين عريقتين وهناك أوجه للتشابه بينهما مشيراً للتقارب بين البلدين من حيث الطعام وبعض الألفاظ العربية فى اللغة الأردية، والكثير من العادات والتقاليد، ما يجعل مصر منطقة جذب سياحى بالنسبة للسوق الهندى المزدهر .
وأشارت رشا العزايزى المتحدث باسم وزارة السياحة إلى الجهود المتواصلة لدعم الحركة السياحية الوافدة من الهند منذ عدة سنوات، حيث تم توقيع بروتوكول الدورة الثالثة لمجموعة العمل المصرية الهندية المشتركة فى نيودلهى فى عام 2007 بالإضافة إلى حرص الوزارة وهيئة التنشيط السياحى على المشاركة فى المعرض السياحى الهندى india outbound  ومعرض satte للسياحة والسفر.