رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.

أهالى ضحايا كاترين يرون تفاصيل اللحظات الأخيرة

أخبار

الأربعاء, 19 فبراير 2014 20:08
أهالى ضحايا كاترين يرون تفاصيل اللحظات الأخيرة
كتب – فادى الصاوى

روى أهالى ضحايا حادث "سانت كاترين" تفاصيل اللحظات الأخيرة لهم مع أبنائهم من الضحايا، قبل أن يلقوا مصرعهم بسبب تعرضهم لعاصفة ثلجية أثناء تسلقهم قمة جبل الزعتر بجنوب سيناء.

وقالت مرام شقيقة "خالد السباعى" أحد الضحايا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي، على قناة "التحرير" :" إن أخاها يحب السفر داخل مصر لأنه يرى أن بها أماكن كثيرة تستحق الزيارة ، وأشارت إلى أنه شارك فى رحلات إلى سيناء وسيوة.

وأضافت:" أنها تلقت اتصالا من "خالد" قبل صعوده الجبل بيوم واحد، و طمئن والدته عليه".

من جانبها قالت "دينا" صديقة المخرج "محمد رمضان" إن أخر تدوينه

كتبها محمد قبل صعوده الجبل "صباح الخير يا سيناء"، وأشارت إلى أنها حذرته من السفر بسبب الظروف الأمنية والجوية لكنه صمم على السفر.  
وانتقدت "دنيا" موقف المسئولين واتهمتهم بالتقصير وقالت إن محافظ جنوب سيناء أبلغ القوات المسلحة متاخراً، وأكدت أن البدو هم من صعود وأكتشفوا أماكن الضحايا وأنقذوهم.  

وتضاربت الأنباء عن مصير الضحايا، حتى أعلن المتحدث العسكرى العقيد احمد محمد على، أن قوات الجيش والشرطة والدليل البدوى تمكنوا من إنقاذ أربعة شباب هم يسرى منير ومها شوقى ومحمود فاروق وإيهاب قطب ويخضعون

للعلاج حاليا بمستشفى شرم الشيخ. 

ولقى كل من أحمد عبد العظيم وهاجر أحمد وخالد السباعى مصرعهم وظل محمد رمضان مفقوداً لمدة يوم كامل حتى أعلن اليوم عن العثور على جثته. 

وأضاف صالح موسى من أهالى سانت كاترين، :"أنه شارك فى عملية المصابين إنقاذ الضحايا حمل الضحايا على أكتافه بمساعدة البدوى لمسافات طويلة".

وتابع" شكلنا مجموعات للبحث عن المفقودين بعد صعودنا للجبل، وفضلنا عدم نقل الجثث إلا بعد البحث عن المفقودين"، وأكد أن الغمكانيات كانت محدودة، ولو كانت هناك طائرة صغير لكانت عملية الانتشال أسرع، وأشاد بالدور الذى قام به رجال الشرطة والجيش، وأشار إلى أنهم كانوا مستعدين للتضحيه بأنفسهم من اجل أنقاذ حياة المفقودين.

يشار إلى أن المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، صدق على تخصيص طائرة عسكرية لنقل جثث الضحايا إلى ذويهم بالقاهرة.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=tNazOIkX0x0&feature=youtu.be
http://www.youtube.com/watch?v=gk7sPDKjg_w&feature=youtu.be
http://www.youtube.com/watch?v=fuWoELiVmyI&feature=youtu.be


 

أهم الاخبار