عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخضيرى والبلتاجى عذبا مواطنًا بدافع الثورة

محمد الدماطى
محمد الدماطى

دفع محمد الدماطى عضو هيئة الدفاع عن المتهمين صفوت حجازى محمد البلتاجى والمستشارمحمود الخضيرى بقضية تعذيب شخص بشركة "سفير للسياحة" بالمادة 89 لسنة 2012 والتى تنص على أن يعفى من الجنايات والجنح التى ارتكبت بمناصرة الثورة فى المدة ما بين 25 يناير 2011وحتى 30/6/2012 فيما عدا جنايات القتل العمد.

وقال الدماطى خلال مرافعته بجلسة اليوم الأحد التى تنظرها محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله إنه إذا فرض جدلًا أن المتهمين قاموا بالتعدى على المواطن اشتبها بانتمائه لوزارة الداخلية فإنهم غير ملومين, وأن كان ذلك يعد مناصرًا للثورة فيما طالب محامى المستشار محمود الخضيرى الإفراج الصحى عن موكله.

يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه محامو المتهمين بتأجيل القضية لمدة شهرين لتمكينهم من الاطلاع على أوراق القضية وتمكينهم

من مقابلة المتهمين.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أجلت القضية لجلسة 8 مارس برئاسة المستشار مصطفى حسن عبد الله للاطلاع على اوراق القضية مع استمرار حبس المتهمين.

ويحاكم المتهمين أسامة ياسين وزير الشباب السابق ومحمود الخضيرى رئيس اللجنة التشريعية بمجلس الشعب المنحل، والإعلامى أحمد منصور المذيع بقناة الجزيرة وعمرو زكى وحازم فاروق ومحسن راضى أعضاء مجلس الشعب المنحل ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى بتهمة القبض على أحد المواطنين واحتجازه وتعذيبه وهتك عرضه وصعقه بالكهرباء داخل مقر شركة "سفير للسياحة" خلال عام 2011.