رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعزيز التعاون المصرى الإيطالى فى مجال الموارد المائية

أخبار

الخميس, 06 فبراير 2014 18:45
تعزيز التعاون المصرى الإيطالى فى مجال الموارد المائية وزير الرى الدكتور محمد عبدالمطلب
وكالات:

 أكد وزير الرى الدكتور محمد عبدالمطلب اهتمام إيطاليا بتعزيز التعاون, ونقل التكنولوجيا الإيطالية فى مجال معالجة مياه الصرف الصحى ومياه الشرب فى مصر .

وقال الوزير فى تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الأوسط , إن زيارة العمل لايطاليا - التى بدأت أمس الأربعاء- ولقاء وزير البنية التحتية الإيطالى ماوريتسيو لوبي, تستهدف تعزيز فرص التعاون بين شركات المقاولات الإيطالية - التى

تشرف على نشاطها وزارة البنية التحتية الايطالية - مع نظيرتها المصرية, وتتضمن الزيارة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة ومعهد بارى للدراسات المائية فى مجال تبادل الخبرات والتدريب لرفع كفاءة مهندسى الرى المصريين بحضور برنامج تدريبي"، هناك.
وأضاف الوزير أنه بحث مع الوزير الإيطالى أوجه الاستفادة من برنامج مبادلة
الديون الذى تستفيد مصر بموجبه من خلال القيام بأنشطة تحسين الموارد المائية بها، حيث تم اقتراح تسعة مشروعات فى مختلف نواحى الموارد المائية لتدبير تمويلها من هذا البرنامج منها تطوير منشآت الرى بمصر.
وزار عبدالمطلب صباح اليوم أكبر مصنع إيطالى لانتاج معدات تنقية مياه الشرب يمكن أن تضاف لمحطات تنقية المياه من الاعشاب والتلوث والقمامة.
واختتم تصريحاته بالإشارة إلى عقد مائدة حوار علمية مع أساتذة جامعة " بارى" للتشاور والاستفادة من الخبرة الإيطالية لكثير من مشاكل المياه فى مصر.

أهم الاخبار