عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوالنصر يبحث دعم التعليم قبل الجامعى

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر، أن الاستراتيجية الجديدة للتعليم قبل الجامعى، يتم طرحها فى الوقت الحالى للحوار المجتمعى،

وتم عرضها فى بنى سويف الأسبوع الماضى وسوف تطرح خلال الفترة القادمة فى عدد من المحافظات لسماع وجهات النظر والآراء المختلفة حلها، وأن الصورة النهائية للاستراتيجية سوف تخرج إلى النور أواخر فبراير المقبل.
وأوضح وزير التربية والتعليم - خلال لقائه اليوم الأربعاء مع رئيس المجلس التنفيذى لمنظمة اليونسكو وسفير مصر فى المنظمة الدكتور محمد سامح عمرو- أن الميزانية الجديدة للتعليم ستزيد بحوالى 12 إلى 13 مليار جنيه طبقا لنص الدستور الذى يقضى بألا تقل النسبة المخصصة للتعليم عن 4% من الناتج القومى الإجمالى، وسيتم توجيه الزيادة لتنفيذ برامج الاستراتيجية الجديدة التى تتميز عن الاستراتيجيات السابقة بوجود عنصر فرق المتابعة التى سيتم تدريبها بما يضمن تنفيذ الاستراتيجية.
بدوره، أكد سفير مصر فى اليونسكو استعداد المنظمة لدعم الاستراتيجية الجديدة للتعليم،

سواء من ناحية التمويل أو التدريب أو الدعم الفني، كما أبدى الاستعداد التام لدعم استراتيجية محو الأمية التى تتبناها الوزارة، وتستهدف بمقتضاها محو أمية من 3 الى 6 ملايين أمى فى عام 2014.
ولفت إلى إمكانية قيام المنظمة بتمويل المشروعات التعليمية فى محافظة بعينها، كما يمكنها أن تتبنى برنامجا معينا من برامج الخطة الاستراتيجية، وهى محددة بتكلفتها المالية ومحاور تنفيذها.
وفى نهاية اللقاء، سلم الوزير الخطة الإستراتيجية الجديدة لسفير اليونسكو لدراستها والتعرف على محاورها وتحديد البرامج التى سوف تدعمها المنظمة، مطالبا السفير بالتنسيق مع كل من مستشار الوزير للتطوير ومنسق التعاون الدولي.