عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبسوس مصر: الشفافیة أساس أبحاثنا

بوابة الوفد الإلكترونية

اصدرت شركة إبسوس للابحاث بيانا اكدت فيه استخدامها للتقنیات المتطوّرة للحصول على الاستنتاجات الدقیقة والصحیحة.. اضافة للشفافية والمنهجية المتبعة فى عملها .

وقال البيان ان شركة إبسوس تعمل فى مصر منذ عام 2006 وحائزة على جمیع الرخص لمزاولة ابحاثها، ولديها أكثر من 140 موظّف مصرى یتمتّعون بالخبرة التقنیة اللازمة.
وتابعت : تعدّ إبسوس واحدة من أكبر ثلاث شركات للأبحاث، وتعمل فى أكثر من 85 دولة حول العالم، وتتواجد فى 20 دولة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا.
وقال إدوار مونان المدیر عام والرئیس التنفیذى لإبسوس فى الشرق الأوسط وشمال أفریقیا: "أنّ لدى الشركة مكاتب محلیّة تعمل على الدوام فى 15 بلد فى المنطقة مغطّین 20 سوق، وھذا لتلبیة حاجات الأسواق المتعددة والمختلفة القائمة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفریقیا. واضاف :یعتبر وجودنا فى مصر إسھامًا متكاملا للوضع العام للسوق"من حيث ابحاثنا التى توثّق الدقّة فى النتائج، والمنھجیة البالغة الشفافیّة المتبعة بالإضافة إلى احترافیتنا فى العمل وكلّ ھذا مشترك فى جمیع الدول التى نعمل فيها".
واوضح أنّ إبسوس مؤتمنة من قبل شركات عالمیة، ومؤسسات حكومیّة، بالإضافة إلى بعض أكبر إذاعات التلفزیون ومؤسسات إعلامیّة دولیّة، وكلّھا تعتبر إبسوس مرجعًا فى المنھجیّات المتّبعة فى الأبحاث. واوضح البيان إنّ الدقة والشفافیّة فى النتائج التى أصدرتھا إبسوس فى مصر مدعّمة من قبل المدقّقین الداخلیین الذين إعتمدتھم الشركة، بالإضافة إلى المدققین الخارجیین التى كلّفتھم إبسوس بعمل مراجعة دقیقة لجمیع البیانات والوقائع التى تنشر.
وقال الدكتور عمروقیس، مدیر عام إبسوس مصر: "لیس لدینا أى مصلحة فى التلاعب بنتائج الأبحاث بغرض تلبیة أى مصلحة سواء أكانت لشخص أولشركة، فھذا یكمن ضد المبادئ والقیم المتبعة من الشركة والفریق العامل بها. بل على العكس من ذلك، إننا نفتخر بتقدیم صورة عامة عن حالة الأسواق الحالیّة، وھذا لتقدیم خدمة أفضل لعملائنا". وتابع : "إننا

نعمل باستمرار إلى جانب عملائنا الذین یختاروننا لدراسة توجھات الأسواق مؤمنین بمصداقیتنا.
وشدد على انه لم تصله أى شكاوى من العملاء ولم تتسلم الشركة أى اعتراض مرتبط بدقة النتائج وبالأخصّ من ھؤلاء الذین طرحوا علامات استفهام على الشركة فى مصر منذ عدّة أیّام." وجدد قيس التزام إبسوس بالحفاظ على سمعتھا من أجل عملائھا الذین أئتمنوا الشركة لإدارة الأبحاث فى الأسواق الخاصة بھم. وقال :الشركة تعید التأكید أنّھا ستتخذ إجراءات قانونیّة قاسیة ضدّ أى فریق یشوّه سمعة الشركة لأغراض شخصیّة، دون دليل.
فى السياق ذاته، نفت درية شرف الدين، وزيرة الإعلام ما نسبته فضائيات حول اعتراضها على ابحاث المشاهدة الخاصة بإبسوس وقالت إن اتحاد الإذاعة والتليفزيون ليس له علاقة بشركة أبسوس لبحوث المشاهدة، ولم تستعن بها من قبل ولم ندفع لها مليمًا واحدًا أوأى أجر مقابل للعمل معنا، فليست لنا صلة بها أوبنتائج أبحاثها سواء كانت صحيحة أوغير صحيحة. وأضافت وزيرة الإعلام: تعجبت من إقحام اسم الإذاعة والتليفزيون ضمن ردود أفعال لبعض الفضائيات التى كانت تستعين بتلك الشركة فكيف لنا أن ندخل فى هذا الصراع ونحن لم نستعن أونتعامل معها مطلقا، وأعتقد أن هذه المسألة تخص القنوات الفضائية التى تتعامل معها فقط.