«الإرهابية» تهدّد باقتحام مقر محاكمة مرسى وتهريبه

أخبار

الثلاثاء, 21 يناير 2014 17:25
«الإرهابية» تهدّد باقتحام مقر محاكمة مرسى وتهريبه محمد مرسي
كتبت ـ شيرين طاهر:

علمت « الوفد» من مصادر أمنية أن جماعة الإخوان المسلمين «الإرهابية»  تهدد  بمفاجأة في يوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 من قيادات الجماعـة، يوم الثلاثاء القادم 28 يناير.

وأضافت المصادر أن تحالف دعم الشرعية يعد لتنظيم مسيرة أمام مقر محاكمة المعزول، وستقوم باقتحام مقر المحكمة واطلاق سراح مرسى..
وأكد «المصدر» ان أجهزة الأمن ترصد بكل دقة وجدية الدعوات التي تصدر عن عناصر تنظيم الإخوان المسلمين وتتابع «كافة التحركات والمخططات التي تستهدف إشاعة الفوضى» في البلاد الأيام القادمة تزامناً مع بدء محاكمة مرسي وعدد من قيادات الجماعة.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم تأمين المحاكمة بحوالي 26 ألف جندي وضابط، إضافة إلى تجهيز قوة جوية مكونة من 14 طائرة.
وأكد المصدر انه سوف يتم إرسال مرسى إلى المحكمة ولكن

في حالة اكتشاف خطر على حياته سيتم إرسال طلب للمحكمة بتعثر وصوله لدواع أمنية وذلك حرصا على حياته.
وعلمت «الوفد» من مصادر أمنية أن  موجة غضب انتابت مرسى عقب مشاهدته فى التليفزيون، قيام هيئة المحكمة بوضع قفص زجاجي داخل قاعة المحكمة التي سيتواجد بها لحجب الصوت عنه لمنعه من تعطيل سير المحاكمة وترديده الهتافات أثناء الجلسة مثلما حدث بالجلسة الماضية.
وقالت المصادر إن مرسى قال: «25 يناير قادم وسوف اخرج إليكم وأضعكم انتم في السجن» وردد «صوت الحق قوى ولن يغلقه لا زجاج ولا حديد.. ومش هاتلحقوا تحاكمونى ياانقلابيين».
وظل يبكى ويقول «كلكم باطلون وما يحدث هذا باطل.. محاكمة باطلة..
دستور باطل وشعب باطل لان من يساند الانقلابيين «باطل».
كما سخر المعزول  من تصريحات برهامى  نائب الدعوة السلفية فى احدى القنوات الفضائية من تحذيره للشعب من اتهام القوات المسلحة والشرطة المصرية بالكفر لاتخاذ ذلك ذريعة لقتل رجال الشرطة والجيش، مؤكدا أن من يروج مثل هذه الاتهامات يسعى لخراب مصر وسفك دماء المعصومين.
وجه «مرسى» حديثه الى حرسه الخاص قائلاً: برهامى يتهم قيادات الإخوان بترك المعتصمين في رابعة العدوية يقتلون رغم علمها بموعد فض الاعتصام.. كيف يعقل ذلك وقيادات الاخوان جميعهم فى السجن وانا أولهم فكيف نحمى شباب رابعة والنهضة، وقال المعزول مخاطباً برهامى: أخذت قطعة  من التورتة ولا وعدوكم بأية عشان تبيعوا البلد».
وأضاف قائلاً:  اننى اول من اكد على الشباب والشعب كله بضرورة الصمود أمام الفلول ودفع حياتهم فداء الوطن فى سبيل الله، وانا اولهم سوف ادفع حياتى كله فداء مصر والشعب ولكن لن يحدث هذا قبل ان احرر مصر من المتحالفين مع امريكا على اسقاط الدين والبلاد.


 

أهم الاخبار