اليابان تدعم الخدمات الطبية لعلاج أمراض الكلى بالمنوفية

أخبار

الأحد, 19 يناير 2014 17:45
اليابان تدعم الخدمات الطبية لعلاج أمراض الكلى بالمنوفية
كتبت- سحر ضياء الدين:

قام اليوم  توشيرو سوزوكى, سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية, وأنور السادات، رئيس جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية، بالتوقيع على عقد منحة المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية بمنزل السفيراليابانى بالقاهرة.

تبلغ قيمة هذه المنحة 103151 دولاراً أمريكياً مقدمة من حكومة اليابان بغرض شراء عدد 10 وحدة جهاز غسيل كلوى لمستشفى بركة السبع ومستشفى مدينة الشهداء بمحافظة المنوفية. ومما هو جدير بالذكر أن هذه

تعتبر المرة الثانية التى تقوم فيها سفارة اليابان بتقديم وحدات غسيل كلوى لجمعية السادات، فقد قامت من قبل فى أكتوبر 2012 بتقديم عدد 8 وحدة غسيل كلوى إلى المستشفى المركزى بمدينة تلا بمحافظة المنوفية. 

لطالما كان تحسين الأحوال الصحية من أوليات المساعدات اليابانية، لرؤيتها أن الصحة هى أحد أساسيات أمن الإنسان.

وتؤمن اليابان بأن هذه المساعدة ستساهم فى تطوير المجتمع المحلى بالمنوفية وتساعد على خلق مجتمع صحى وحيوى يدعم مصر الحديثة.

يتم تقديم هذه المنحة فى إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية وأمن الإنسان" والذى بدأ تطبيقه فى مصر منذ عام 1994، و حتى الآن تم تنفيذ حوالى 150 مشروعاً بقيمة ما يقارب الستة ملايين و نصف المليون دولار أمريكى. وقد لاقى هذا البرنامج استحساناً واسعاً نظراً لاتسامه بالمرونة والانضباط.

 

 

أهم الاخبار