رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهمى يقدم الشكر لأعضاء الخارجية لدورهم فى الاستفتاء

نبيل فهمي
نبيل فهمي

 أعرب نبيل فهمى وزير الخارجية عن خالص الشكر والتقدير للجهود التى بذلها أعضاء وزارة الخارجية سواء من الدبلوماسيين أو من الكادر الإدارى لتنظيم الاستفتاء على الدستور فى مقار السفارات والقنصليات المصرية بالخارج.

وأشاد الوزير فهمى بالدور الكبير الذى قام به رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالخارج من خلال التحضير الجيد لعملية الاستفتاء فى 138 بعثة مصرية فى مختلف دول العالم والتنسيق الكامل مع السلطات الرسمية فى دول الاعتماد، الأمر الذى أسفر عن خروج الاستفتاء بشكل لائق ومشرف وآمن ودون حوادث تعرقل عملية الاقتراع، وخاصةً فى الدول التى تقيم بها جاليات مصرية كبيرة.
ونقل فهمى تقديره الكامل لفريق العمل الدبلوماسى والإدارى بوزارة الخارجية والسفارات والقنصليات بالخارج فى أداء دورهم تحت الإشراف والمتابعة الكاملتين للسفير حمدى سند لوزة نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية والسفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج.
وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن نبيل فهمى وزير الخارجية وجه تحية إعزاز وتقدير لأبناء الجاليات المصرية

فى مختلف دول العالم والتى ساهمت فى نجاح التصويت على الدستور فى البعثات المصرية، مشيراً إلى السلوك الحضارى الذى اتسمت به عملية التصويت، ومشيداً بإصرار أعداد كبيرة من المواطنين المصريين على التواجد فى مقار البعثات المصرية حيث جرى التصويت بالحضور الشخصي، وذلك بأعداد تفوق الحضور الشخصى فى الاستحقاقات السابقة.
وأعرب فهمى عن تطلعه إلى مواصلة المصريين فى الخارج مشاركتهم بكثافة فى الاستحقاقات القادمة سواء فى الانتخابات الرئاسية أو البرلمانية، مؤكداً أن ذلك يعد دلالة بالغة على مدى ارتباط المصريين المغتربين بوطنهم الأم، وحرصهم على المشاركة فى تحديد مستقبل بلدهم والمساهمة فى بناء نظام ديمقراطى عصرى يلبى تطلعات الشعب المصري.