رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشحات: عودة الشرعية أمر غير واقعى

أخبار

الجمعة, 10 يناير 2014 20:34
الشحات: عودة الشرعية أمر غير واقعى
كتب- عاشور حمدى

قال الشيخ عبد المنعم الشحات "المتحدث باسم الدعوة السلفية " فى مؤتمر للدعوة السلفية بقرية موفى مون بمدينة شبين الكوم بحضور عدد من أعضاء حزب النور، والدعوة، إن جماعة الإخوان قد انتحرت سياسيا بعد اعتصامها فى رابعة العدوية متحدثا عن الرئيس مرسي، وكيف أنه لم يكن لديه مقومات الاستمرار، ولن يعود كما تتصور جماعة الإخوان حتى الآن، لأن الشرعية باتت أمرا غير واقعى.

مضيفا، أن جماعة الإخوان طلبت منا الاعتصام وحينما تحدثنا عن وسائلهم من أجل عودة الشرعية، قالوا إنهم سيقفون ببطونهم

عارية أمام الرصاص وهو ما يرفضه الشرع لأنه يعتبر انتحارا، وحذرنا الإخوان من ذلك, ولو فرضنا أن نكون مع الإخوان فيما يقولون بأن مرسى سيعود إلى الحكم هل سيكون أفضل من قبل3/7 والجيش والشرطة ليسوا معه.
إذا جعلنا استعادة الشرعية هدفا، ستسقط الدولة بأكملها وهو ما لا يمكن أن يحدث ولن نسمح أن نقع فى فوضى، والأمر الأخطر أين شرعية أن تقف عاريًا أمام الرصاص وشرعية باقى الوسائل.

وأشار الشحات، أن الفريق الإسلامى "الإخوان" الذي كان ينادى بزيادة الدعوة الاقتصادية كان يقول الحكومة فاسدة أيام مبارك وكان يحمل شعارا نحمل الخير لمصر، وهو ما لا يستطيعوا تقديمه للدولة حينما تولوا, ولكن شعار الدعوة السلفية هو "الإصلاح"  وليس الإفساد، والإصلاح بالمعيار الديني، والدنيوى هو ما نريده.

وأضاف الشحات، أن الشعب المصرى يحب الدعابة ويأخذ ويرد ويحب الدعوة إلى الله، والشريعة هدف نبيل للغاية, لم نذهب إلى ميدان كذا وكذا حتى لا نعمل حارة لليهود، وسنطبق أغنية "إحنا شعب وأنتوا شعب لو إننا ذهبنا وجلسنا فى مكان خاص بنا, كما أننا نحافظ على شكل الدولة  ووسائلنا نبيلة, ممثلينا فى لجنة الخمسين تحدثوا مع الجميع بوضوح .


 

أهم الاخبار