رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الخارجية: العليا للانتخابات لا يوجد لديها ما تخفيه

أخبار

الخميس, 09 يناير 2014 16:58
الخارجية: العليا للانتخابات لا يوجد لديها ما تخفيهبدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية
متابعات

أكد السفير بدر عبد العاطي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن هناك حرصاً متبادلاً  من مصر وأمريكا بالحفاظ على علاقة الصداقة، وعلاقة تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل.

وأشار عبد العاطي فى تصريحات له اليوم ردا على بيان الخارجية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة حريصة على علاقات طويلة المدى مع مصر، أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تكون لديها سياسة مستقرة وواضحة في الشرق الأوسط بدون علاقات مع أكبر دولة عربية

وهي مصر, موضحًا أن مصر لا تستطيع أن تتجاهل العلاقات مع الدول العظمى، وهناك مصالح مشتركة بين البلدين.

ومن ناحية أخرى، وفيما يتعلق بالاستفتاء على الدستور للمصريين بالخارج، أوضح عبد العاطي أن اللجنة العليا للانتخابات هي الجهة القضائية الوحيدة المسئولة عن الاستفتاء وهى لجنة معنية بوضع الضوابط سواء شروط النزاهة والاتساق مع صحيح القانون .

وأكد عبد العاطي، أن الحكومة

سمحت لمنظمات المجتمع المدني لمتابعة الاستفتاء مثل الاتحاد الأوروبي والبرلمان العربي والاتحاد الإفريقي والجامعة العربية وسمحت بحضور ممثل عن كل سفارة أجنبية معتمدة لدى مصر لمتابعة الاستفتاء داخل مصر، فضلاً عن السماح لمتابعين في الخارج موضحا أن اللجنة العليا للانتخابات لا يوجد لديها ما تخفيه عن العالم كله.

وأكد عبد العاطي أن مصر لا تتلقى تعليمات من طرف خارجي مشيرا إلى أن الحكومة تتلقى تعليماتها من الشعب المصري، وهناك فرق بين متابعة الشأن الداخلي - لأن ما يحدث في مصر سيؤثر على المنطقة كلها - وبين تعليقات والتصريحات وهذا شيء مرفوض.

أهم الاخبار