عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محامى المتهمين يتهم شقيق خالد سعيد بإثارة الرأى العام

بوابة الوفد الإلكترونية

عادت محكمة جنايات الإسكندرية للاستماع إلى مرافعة محاكمة محامى قتل الشاب "خالد سعيد" الذى نفى خلال مرافعته أن تكون سبب الوفاة هى ضرب المتهمين للمجنى عليه، وأكد أن سبب الوفاة هو حشر لفافة البانجو داخل فمه أثناء قيامه بمحاولة إخفائها أثناء قيامهم بمحاولة ضبطه طبقًا للقرار الصادر ضده.

وتساءل محامى المتهمين عن الأسباب الحقيقية وراء اختفاء المنظمات الحقوقية التى آثارت الرأى العام فى بداية تداول القضية وهو ما يؤكد أن كان السبب الخفى وراء ذلك هو المدعو "إلكسندر" شقيق المجنى عليه والمصطنع اسم أحمد وهو أمريكى الجنسية ويهودى الديانة واستخدم تلك الجنسية لإثارة الرأى العام بها.
كانت الجلسة قد شهدت غياب أسرة خالد سعيد للمرة الثانية على التوالي، بالإضافة إلى غياب النشطاء السياسيين خارج المحكمة للتضامن مع

القضية، بعد أن شهدت الجلسة السابقة اشتباكات بين الشرطة وعدد من النشطاء المتضامنين مع القضية، أسفرت عن إلقاء القبض على 3 أشخاص لتظاهرهم بدون ترخيص بالمخالفة لقانون التظاهر الجديد.
يذكر أن وقائع القضية تعود إلى شهر يوليو 2010 خلال قيام فردي الشرطة المذكورين بقسم شرطة سيدي جابر، بإلقاء القبض على خالد سعيد أثناء تواجده داخل مقهى إنترنت بمنطقة كليوباترا محل سكنه بدعوى تنفيذ حكم جنائي صادر ضده، إلا أنه تعرض للضرب أثناء إلقاء القبض عليه؛ مما أدى إلى وفاته.