رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الهلباوى": عاتبتُ القرضاوى على آرائه

كمال الهلباوي
كمال الهلباوي

استضافت قرية زاوية بمم التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية مؤتمرًا لشرح الدستور 2013 بحضور الدكتور كمال الهلباوى عضو لجنة الخمسين المنوفية و مسعد زاهر أمين عام الفلاحين، والمستشار أحمد الفضالى بمشاركة ائتلاف القوى الوطنية بتلا، والذى أكد أن الدستور الجديد لا يمكن لفرد قراءته ويرفضه إذا قرأه وفهم نصوصه وقارن بينه وبين دساتير مصر السابقة.

وأضاف الهلباوى إنه لن يرفض أى مواطن الدستور الجديد إذا قرأه وفهم نصوصه وقارن بينه وبين دساتير مصر السابقة وغالبية دساتير العالم قائلًا "أنا متأكد أن أى مصرى سيقرأ الدستور سيصوت بنعم ومن سيصوت بلا إما لم يقرأه من الأساس أو يسير وراء جماعته بلا عقل أو تدبر".
وأضاف الهلباوى أنه قدم لوم شديد لشيخه يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد

العالمى لعلماء المسلمين والموالى لجماعة الإخوان على دعمه للتدخل الغربى فى الدول العربية فى سوريا وليبيا وغيرها من دول الربيع العربى.
وأكد  الهلباوى أنه شرف لمصر أنها الدولة الوحيدة فى المنطقة التى رفضت سطو القوى الغربية عليها ورفض إقامة قواعد عسكرية أمريكية على الأراضى المصرية  قائلا " عار على مرسى أن يطرد السفير السورى من القاهرة ويترك السفير الإسرائيلى" مشيرا أن الهدف من الحرب الدائرة فى سوريا هو القضاء على أى أسلحة متطورة تهدد أمن إسرائيل القومى.