تسعيرة التموين" الودية" ترفع سعر الطماطم

أخبار

الجمعة, 03 يناير 2014 12:53
تسعيرة التموين الودية ترفع سعر الطماطم
كتبت - جيهان موهوب :

أكد الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الأسعار الاسترشادية للوزارة التى تطبق من غد، السبت، حتي يوم الجمعة القادمة، شهدت ارتفاعًا بسيطًا فى أسعار الطماطم وثبات الخضر.

أضاف أبو شادى أن الأسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الإنتاج وحجم المعروض.
وأوضح أنه هناك  خطين لتلقي شكاوي المواطنين وهما  19805وهو خاص بوزارة التموين والآخر19588 ويتبع جهاز حماية المستهلك.
وضعت لجنة الأسعار للخضر والفاكهة التي انعقدت بوزارة

التموين.
الأسعار الاسترشادية وهي ملزمة للتجار بمحافظات القاهرة الكبرى.

وتتضمن أن يتراوح سعر كيلو الطماطم من جنيه إلى 2 جنيه وكيلو البطاطس من2 جنيه ونصف  إلى3جنيه ونصف، والبصل الأحمر من 3 جنيه إلى 3 جنيه ونصف، والبصل الذهبى الأصفر من 3 جنيه  إلى 3 جنيه و75 قرشًا والكوسة من 3جنيه إلى 4 جنيه.
والفاصوليا من  جنيه ونصف إلى 2 جنيه ونصف والبسلة من 4 جنيه إلى4 جنيه ونصف، والسبانخ 2 جنيه

والباذنجان الرومي من 2جنيه إلى 2 جنيه ونصف،  والباذنجان العروس من2 جنيه   إلى  3جنيه،  والباذنجان الأبيض من 2جنيه إلى 3جنيه،  والجزر الأصفر بدون عروش من جنيه  إلى جنيه و75 قرشًا والخيار الصوب من3 جنيه إلى 3جنيه ونصف   والفلفل الرومي من 3 جنيه الي4 جنيه والفلفل الشطة الحامي من 3جنيه إلى4جنيه والقلقاس من 3جنيه ونصف إلى 4جنيه ونصف والبطاطا من جنيه و25 قرشًا إلى2 جنيه.
وتتضمن أسعار الفاكهة  أن يتراوح سعر كيلو البرتقال أبوصرة من  2جنيه إلى2جنيه ونصف، والبرتقال البلدى من جنيه ونصف إلى 2 جنيه والجوافة من3 جنيه إلى4 جنيه والموز البلدي بأنواعه من 4 جنيه إلى 5 جنيه  واليوسفي بأنواعه من 2 جنيه إلى 3 جنيه.

أهم الاخبار