اعتماد 1.29 مليار جنيه لمشاريع كفر الشيخ

أخبار

الأحد, 29 ديسمبر 2013 16:31
اعتماد 1.29 مليار جنيه لمشاريع كفر الشيخ
كتب – أشرف الحداد و مصطفى عيد

أكد الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط خلال المؤتمر الذي عقد بقاعة المؤتمرات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، أن هذه الزيارة، تهدف متابعة تنفيذ الخطط والمشروعات سواء الخطة العادية، أو الخطة العاجلة للمشروعات ذات الأولوية والاستماع للمشاكل التي تتعلق بالتنفيذ، وأن دور الوزارة لتحفيز المحافظات للتنفيذ.

كما أشار العربي، إلى أن الثلاث سنوات الماضية، كانت صعبة، والاقتصاد المصري متدنى بنسبة 2% .

ومن هذا المنطلق، كانت فقرة الخطة العاجلة لتنشيط إجمالي الاعتمادات التي خصصت للمشروعات العاجلة بمبلغ 29.7 مليار جنيه، وسيشعر المواطن البسيط بها ، لأنها تهدف لخدمته، وتحقيق الهدف الأكبر، وهو العدالة الاجتماعية .

كما أكد أن الخطة الأصلية لكفر الشيخ منها 150 مليون جنيه، اعتمادات

لجامعة كفر الشيخ فى خطة 2013/2014، وقد بلغ إجمالي الخطة الأصلية للعام المالي 2013/2014 في الاستثمارات الحكومية، التي ستنفذ في كفر الشيخ مبلغ 1.29 مليار جنيه، ثلث هذا المبلغ للاستثمار لمشروعات الزراعة، والري، بالإضافة لمبالغ أخرى للتعليم والتعليم العالي والصحة.

كما تم اعتماد مبلغ 133 مليون جنيه استثمارات ممولة من الخزانة العامة للدولة لمحافظة كفر الشيخ ومبلغ 145 مليون جنيه إضافية لكفر الشيخ .


وأضاف، أنه جار الانتهاء من ازدواج طريق كفر الشيخ/ المحلة بطول 30كم فى خطة 2012/2013 وسيتم ربط طريق السادات/ البحيرة بتكلفة 40 مليون جنيه، واعتماد

15 ألف وحدة سكنية لتوصيل الغاز إليهم بكفر الشيخ، واعتماد تطوير وحدة الرعاية المركزية بمستشفى كفر الشيخ العام .


وهناك مبادرة باسم من "حقق تعرف" توضع فيها جميع الخطط لجميع المحافظات على موقع وزارة التخطيط، بالإضافة لدليل الموطن عن الخطط الاستثمارية لشرح أهم المؤشرات للتنمية في المحافظات، ومنها كفر الشيخ.


كما أكد أن هناك تنسيقًا بين وزارة التنمية المحلية، والمحافظين لتأسيس المرحلة القادمة، ووضع خطة لـ3سنوات قادمة من يوليو 2014 تنتهى في يوليو 2017.


وتابع العربي، أن الخطة الحالية للدولة، هى إنشاء 59 ألف وحدة سكنية في مراكز محافظة كفر الشيخ، ضمن الخطة العاجلة للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل،
واستكمال مشروعات مياه الشرب، والصرف الصحي في مدن وقرى المحافظة ورصف طرق، ضمن الخطة العاجلة، وبرامج للرعاية الصحية بمستشفيات المحافظة .

وفى نهاية كلمته، أعلن الوزير أن هناك دعما كبيرا لمحافظة كفر الشيخ، بهدف ضخ الاستثمارات لتدعيم الاقتصاد القومي.

أهم الاخبار