رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تدرسرفع حظر السفر

الصين: ندعم خارطة الطريق بمصر

أخبار

الجمعة, 06 ديسمبر 2013 13:59
الصين: ندعم خارطة الطريق بمصر
متابعات:

قال زانج يوي تشيو النائب الأول لوزير الخارجية الصيني، إن بلاده تدرس حاليا إصدار قرار برفع حظر سفر السائحين إلى مصر مؤكدا أن الصين تدعم بشكل كامل مصر فى جهودها الرامية لتنفيذ خارطة الطريق وتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع البلاد.

جاء ذلك فى الكلمة التى ألقاها، زانج بمقر وزارة الخارجية في بكين خلال استقباله وفد القوى السياسية المصري الذي يزور الصين حاليا برئاسة المستشار أحمد الفضالي رئيس تيار الاستقلال.
وأكد المسئول الصيني حرص بلاده على تطوير العلاقات مع مصر كونها علاقات استراتيجية بالغة الأهمية لكل من البلدين .. مشيرا إلى أن بلاده لن تنسي الشعب المصري الذي كان أول من اعترف بجمهورية الصين الشعبية كدولة مستقلة إلى جانب أن مصر تعد من أهم الشركاء الاستراتيجيين فى العالم بالنسبة للصين.
وأوضح أن الصين حافظت على بقاء استثماراتها

كاملة فى مصر فى الوقت الذي قامت بعض الدول بسحب استثماراتها الأجنبية بحجة عدم الاستقرار، وذلك انطلاقا من ثقة الصين فى قدرة الشعب المصري على تحقيق الاستقرار وتجاوز الصعاب التى يمر بها.
وأكد أن بلاده أعلنت مرارا وتكرارا احترامها لارادة الشعب المصري وخياراته وعبرت عن رفضها الشديد لمحاولات بعض القوى الخارجية التدخل فى الشأن الداخلى المصري .. داعيا كافة القوى السياسية المصرية بأن تعلو فوق الخلافات وتجتاز التحديات التى تواجهها مصر حاليا.
من جانبه .. طالب المستشار الفضالي ، الصين برفع حظر سفر رعاياها إلى مصر على غرار ما قامت به 22 دولة حول العالم من رفع حظر سفر مواطنيها إلى مصر بعدما شعرت بأجواء الاستقرار، وما
تكفله مصر وشعبها من حماية للسائحين ومختلف المنشآت السياحية .. مقترحا أن تقوم الصين بإنشاء أكبر مجمع صناعي على أرض مصر وزيادة معدلات الاستثمارات الصينية .
بدوره.. أكد محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق أن مصر تتحرك بثقة نحو تنفيذ خارطة الطريق “خارطة المستقبل” وأن ذلك سيؤهل مصر للعودة لممارسة دورها الريادي والقيادي فى المنطقة العربية وإفريقيا، وبالتالى يؤهلها لتكون المدخل الرئيسي لدول العالم إلى المنطقتين العربية والإفريقية.
وقال العرابي إن الشعب المصري يتطلع إلى دور أكبر وأكثر تقدما ومساندة من الجانب الصيني بما سيساهم فى تحقيق معدلات التنمية التى يطمح فى تحقيقها الشعب المصري خلال الفترة المقبلة .. مؤكدا ضرورة العمل على زيادة الاستثمارات الصينية إلى مصر وسرعة اتخاذ القرار الحكومة الصينية برفع حظر سفر رعايا لمصر.
من جهته .. قال الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة الأسبق وأمين عام حزب الحركة الوطنية المصرية إن الجانبين المصري والصيني يجب أن يعملا على زيادة مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك، بالاضافة لإجراء تعاون بين البرلمان المصري المنتخب المرتقب ونظيره الصيني.

 

أهم الاخبار