4 لجان هندسية بالقاهرة لفحص العقارات المخالفة

أخبار

الأحد, 01 ديسمبر 2013 12:43
4 لجان هندسية بالقاهرة لفحص العقارات المخالفةد. جلال مصطفى سعيد
كتب - سامى الطراوى:

قرر د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تشكيل أربع لجان هندسية من أساتذة كليات الهندسة بجامعات القاهرة وعين شمس وحلوان وبنها ، وتضم كل لجنة ثلاثة من الأساتذة المتخصصين تتولى معاينة العقارات المخالفة بكل منطقة على أن تقوم المحافظة بدعم اللجان بجميع الحالات المخالفة التي تم رصدها،

وستقوم اللجان بفحصها وتحديد مدى مخالفتها على أن تحدد اللجان الحالات الصارخة التي سيتم إزالتها فورياً ، وتقوم اللجان بتحديد مواقيت إنشاء هذه المباني  وتتولى جامعة القاهرة المنطقة الجنوبية، وتتولى جامعة حلوان المنطقة الغربية، وجامعة الزقازيق وبنها تتولى

المنطقة الشمالية، وجامعة عين شمس لتولي المنطقة الشرقية، ويتم عرض الحالات الصارخة على هذه اللجان لتقوم بمعاينتها على الطبيعة وإعداد تقرير فني إنشائي في شأنها ، وبيان مدى مطابقتها للكود المصري ومعدل الأمان ، وفحص الرسومات الهندسة المتاحة ومراجعة سجل مهندس المشروع لدى نقابة المهندسين والتأكد من سلامتها الإنشائية ، على أن تزال فوراً المنشآت غير الآمنة .
وأكد المحافظ أنه سيتم التقدم للنائب العام ضد الملاك والمقاول القائم بالتنفيذ والمهندس المشرف
على التنفيذ في حالة وجوده واتهامهم بتهديد حياة المواطنين بالبناء بدون ترخيص ومخالفة اشتراطات الأمان والكود المصري للبناء .
وأوضح المحافظ بأنه هناك تعليمات صادرة بأن تتم الإزالة تحت إشراف هندسي دقيق خوفا على حياة المواطنين وسلامة العقارات المجاورة ، ويختلف هدم كل عقار عن الآخر طبقاً لموقعه واتساع الشارع وطرق الهدم ، وأنه سيتم الإعلان عن كافة العقارات المخالفة وتحذير المواطنين من التعامل معها لعدم الوقوع في مشاكل ، كما أن هناك تعليمات مشددة بعدم توصيل المرافق نهائياً لهذه العقارات .
وطالب المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر والرجوع إلى الحي المختص قبل الشراء أو التعامل على أي وحدة سكنية للتأكد من سلامة العقار وحصوله على التراخيص اللازمة وشهادة المطابقة .

أهم الاخبار