داوود ينتقد قرار نقيب الصحفيين بالتحقيق مع وفد زار فلسطين

أخبار

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 18:04
داوود ينتقد قرار نقيب الصحفيين بالتحقيق مع وفد زار فلسطين
متابعات:

انتقد أسامة داوود عضو مجلس نقابة الصحفيين، البيان الصادر من نقيب الصحفيين ضياء رشوان بإحالة عدد من الزملاء إلى التحقيق بحجة التطبيع مع الكيان الصهيونى وزيارة فلسطين المحتلة.

وقال داوود فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الاوسط اليوم- الإثنين- إن البيان يصر على تجاهل بيان الرئاسة الفلسطينية والسفير المصري بفلسطين ياسر عثمان، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين الدكتور عبد الناصر النجار، وشيخ المسجد الاقصي، والذين وصفوا ما قام به الوفد المصري بالعمل البطولي الذي يصب في صالح القضية الفلسطينية، وفضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته بالقدس.
وأضاف أسامة داوود "إنه تشرف بكونه ضمن الوفد المشارك بفاعليات ذكري قيام الدولة الفلسطينية".
يذكر أن أعضاء مجلس النقابة المشاركين فى الزيارة دعوا إلى اجتماع طارئ لمجلس النقابة

لمناقشة ماوصفوه بالتجاوزات بحق الوفد ومطالبة كل من أساء بالاعتذار ومحاسبته نقابيا، كما طالب الوفد نقيب الصحفيين باستجلاء الحقيقة وإعلانها منعا للمزايدات والإساءة إلى سمعتهم.
وكانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، قد أعلنت رفضها لقرار النقيب ضياء رشوان، بإحالة عدد من الزملاء إلى التحقيق، وقالت إن "هذا القرار الخطير بإحالة الأعضاء للتحقيق يجب أن يصدر عن مجلس نقابة الصحفيين ولا يجوز أن يصدر من النقيب بإرادته منفردا".
وأضافت: "كان من الأفضل الاتصال بالوفد لمعرفة حقيقة الأمر، خاصة أن هذه الزيارة جاءت بعلم اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين المصرية"
كما أصدرت الرئاسة الفلسطينية بيانا أكدت خلاله تقديرها العميق للدور الحيوي الذي تقوم به نقابة الصحفيين في مصر لنصرة القضية الفلسطينية‏.‏

 

أهم الاخبار