إدارة جديدة بالداخلية لجرائم العنف ضد المرأة

أخبار

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 13:50
إدارة جديدة بالداخلية لجرائم العنف ضد المرأة
كتب هدير شعراوى وسيد العبيدى:

أكد اللواء محمد ناجى، رئيس قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، أهمية حماية المرأة، مشددًا على أن حقوقها قضية أساسية كما يجب رعايتها رعاية فائقة.

وأعلن ناجى خلال "مؤتمر رابطة المرأة العربية حول النساء والأمن المجتمعى"، اليوم الاثنين، عن إنشاء إدارة تابعة لوزارة الداخلية لمكافحة جرائم العنف ضد المرأة، موضحًا أن الإدارة ستقدم دعم نفسى ومادى للمرأة من خلال ضابطات نساء متخصصين فى الطب النفسى.
وأضاف ناجى أن وزارة الداخلية تدعو منظمات المجتمع المدنى بالتعاون معها من أجل الوصول إلى حد لمشكلات المرأة، مشيرًا إلى أهمية الدور الذى تلعبه المرأة كشريك أساسى تجاه البيئة التى نعيش فيها، وأنها صاحبة الدور الأساسى فى غرز القيم الأخلاقية فى الأجيال القادمة.
ومن جانبها أكدت الدكتورة سماح صلاح، مديرة وحده المرأة لشئون البيئة، فى كلمتها التى ألقتها نيابة عن

وزيرة البيئة الدكتورة ليلى إسكندر دور المرأة كشريك أساسى فى أحداث التغير بالمجتمع كونها مدعمة لكافة الأنشطة المجتمعية حيث أنها صاحبة دور أساسي فى توجيه القيم الاجتماعية.
كما شددت على ضرورة الحفاظ على موارد الطاقة والتى يؤدى نضوجها ونقصها عن المجتمع إلى العنف والذى يقع على عاتق المرأة وتوفيرها لأسرتها مما يعرضها إلى بعض المخاطر.
وأشارت صلاح، إلى ضرورة ادماج المرأة فى المجتمع للأنشطة من أول التعريف بالمشكلات وكيفية التصدى لها ووضع الحلول ثم المشاركة فى تنفيذ هذه الحلول للتخلص من المشكلة.

أهم الاخبار