عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسالة صداقة من "منصور" للرئيس السنغالى يسلمها فهمى

بوابة الوفد الإلكترونية

في ختام زيارته إلى السنغال والتي استمرت ليومين، التقي نبيل فهمي وزير الخارجية بالرئيس السنغالي "ماكي سال"، حيث نقل له رسالة صداقة وأخوة من السيد رئيس الجمهورية المستشار عدلى منصور، معرباً عن تقدير الرئيس للروابط التاريخية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، وتمنيات سيادته للشعب السنغالى بالتقدم والازدهار.

استعرض الوزير فهمي خلال اللقاء مجالات التعاون الثنائى بين البلدين، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز التعاون في شتى المجالات، والمساهمة في خطط التنمية الوطنية التى تتبناها الحكومة السنغالية، مشيراً إلى أن بعض الشركات المصرية تعتزم زيارة السنغال خلال الأيام القادمة للإعلان عن مشروعات هامة في المجالات الحيوية التي تمس حياة المواطن السنغالي.

كما تناول فهمي الأوضاع في مصر والتقدم المحرز على صعيد تنفذ خريطة المستقبل، والتزام الحكومة بالمضي قدماً في تنفيذها.

من جانبه أعرب الرئيس السنغالي عن تقديره للتعاون القائم بين مصر والسنغال في المجالات المختلفة، وتقديره للعلاقات التاريخية بين البلدين، مؤكدًا مساندة بلاده لمصر في المرحلة الانتقالية من خلال تنفيذ خريطة المستقبل، معربا عن أمله في عودة الأمور إلى طبيعتها, وأن تنجح جهود الحكومة في إقامة نظام ديمقراطي حقيقي يتلافى الثغرات التي شابت العملية السياسية في الفترة السابقة.

كما أشاد الرئيس السنغالي بدور مصر في المحافل الإقليمية والدولية، داعيا إلى تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين مصر والسنغال في الأطر المختلفة.