رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهمى يوجة الدعوة للإسبان لزيارة مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد نبيل فهمي وزير الخارجية والسيد "خوسيه مانويل جارثيا مارجايو" وزير الخارجية الإسباني مؤتمرا صحفيا فى ختام مباحثاتهما التى عقدت اليوم فى مدريد.

قال وزير الخارجية نبيل فهمي إن زيارته لإسبانيا تعد أول زيارة ثنائية له لدولة من دول الاتحاد الأوروبى، حيث تناول مع نظيره الإسباني تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعميقها في مختلف المجالات.
وتطرق "فهمي" خلال المؤتمر الصحفي إلى التطورات الإيجابية الأخيرة التى تشهدها مصر ممثلة فى قرب انتهاء حالة الطوارئ فى 14 نوفمبر الجاري، فضلاً عن مضي الحكومة المصرية قدماً في تنفيذ خريطة الطريق وقرب الاستفتاء على الدستور تمهيداً لإجراء الانتخابات البرلمانية المفتوحة لمشاركة أى طرف يلتزم بالسلمية وقبول خريطة الطريق، والتي سيليها إجراء الانتخابات الرئاسية.
وأوضح وزير الخارجية أن هناك قضايا إقليمية ودولية تهم البلدين في مقدمتها تطورات الأزمة السورية والقضية الفلسطينية في ضوء المباحثات الجارية

بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والقضايا الإفريقية.
وأكد وزير الخارجية تقدير مصر للجهود الإسبانية فى كل ما يرتبط بالبحر المتوسط مشيرا إلى أنه شارك شخصيا فى مؤتمر مدريد التاريخي لعملية السلام معربا عن ثقته فى أن تظل إسبانيا شريكا فى عملية السلام وأن يظل البلدان شريكان فى كل ما يحقق الاستقرار والتنمية فى منطقة البحر المتوسط.
ووجه وزير الخارجية الدعوة للإسبان لزيارة مصر كبلد آمن منفتح يرحب بالجميع.
ومن ناحيته، أكد وزير الخارجية الإسباني على عمق العلاقات بين البلدين ودعم إسبانيا لخارطة الطريق ودعمها لمشاركة جميع الأطراف في العملية الديمقراطية.