منافذ لبيع السلع الغذائية المدعمة بالقرى والمراكز

أخبار

الخميس, 07 نوفمبر 2013 15:51
منافذ لبيع السلع الغذائية المدعمة بالقرى والمراكز
متابعات :

قرر مجلس المحافظين إقامة منافذ لبيع المواد والسلع الغذائية والتموينية المدعمة والضرورية للمواطنين بالمناطق العشوائية والقرى والنجوع الأكثر احتياجا وذلك فى إطار إلتزام الحكومة بالوصول بالدعم إلى مستحقيه وخاصة في المناطق العشوائية وعدد من المحافظات الحدودية القاصية وبعض محافظات الصعيد.

وطالب المجلس فى اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور حازم الببلاوى، المحافظين بتوفير الأماكن اللازمة لإقامة تلك المنافذ لتبدأ مهامها للتيسير على المواطنين.. كما قرر ارسال سيارات من وزارة التموين والقوات المسلحة لتوزيع السلع الغذائية تضم 15 سيارة، فضلاً عن 15 سيارة أخرى من وزارة الزراعة.
وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية قيام

المحافظين بسرعة صرف الموارد المخصصة لبنود الخطة العاجلة للتنمية، لإقامة مشروعات خدمية وتنموية وفقاً للمخططات الموجودة فى هذا الشأن، خاصة بعد أن تم إضافة 2.9 مليار جنيه للخطة، مشيرا الى ان المجموعة الوزارية الاقتصادية كانت قد قررت ضخ المزيد من الاستثمارات لتنفيذ العديد من المشروعات والبرامج العاجلة بقيمة إجمالية 22.3 مليار جنيه (خلال 6-9 أشهر)، تتضمن هذه المشروعات إمداد 36 منطقة صناعية بالمرافق الأساسية، وتطوير 871 مزلقان سكة حديد، وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل.
وفي ظل اهتمام الدولة بالعمل على تحقيق نهضة صناعية وتجارية من خلال توفير مناخ جيد للتنمية الصناعية، عبر استغلال المناطق الخالية بالمحافظات في تنفيذ مشروعات تكون دعماً لاحتياجات المحافظات وتوفر فرص عمل غير تقليدية للشباب لحل مشكلة البطالة في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد القومي.
وأكدت وزارة التنمية المحلية أنها بصدد الإعداد لمشروع إنشاء مناطق للصناعات الحرفية كثيفة العمالة في أماكن ملاصقة للمناطق الصناعية وذلك بتمويل غير حكومي، حيث قامت الوزارة بمخاطبة المحافظات لموافاتها بالمواقع التي تم إختيارها لإقامة تلك المناطق والبيانات الخاصة بها مثل العنوان التفصيلي والمساحة ومدى توافر المرافق (كهرباء ـ طرق ـ مياه ـ صرف .
وأشارت الوزارة إلى أنها تهدف من وراء هذا المشروع إلى أن تكون قاعدة الصناعات الحرفية تلك داعمة لقيام الصناعات الثقيلة والكبيرة.

 

أهم الاخبار