عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تمرد تطالب بعدم إلغاء "الشورى" فى بالدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

قال محمد عبدالعزيز مسئول الاتصال السياسي بحملة "تمرد" إن انتصار أكتوبر عام 73 كان بسبب تحالف الشعب والجيش، حيث نشأت الإرادة بتظاهر المواطنين في الشوارع عقب نكسة 67 مرددين هتاف "هنحارب هنحارب"، مشيرًا إلي أن هذا التحالف أدي الي الانتصار عظيم عقب الهزيمة بـ6 سنوات، علي العدو الصهيوني ومن وارئه أمريكا.

وأكد عبدالعزيز خلال كلمته بمؤتمر حملة "تمرد" الذي عقد اليوم السبت أن توحد الشعب والجيش في 30 يونيو و3 يوليو و26 يوليو، أدي للانتصار علي تنظيم الإخوان المدعوم من الولايات المتحدة الأمريكية.
وطالب عبدالعزيز بعدم إلغاء مجلس الشورى في الدستور الجديد، حتي يكون هناك غرفة تشريعية أخرى، تستطيع الضغط علي مجلس النواب، اذا حاد مجلس النواب عن الطريق

الصحيح.
وبشأن المحاكمات العسكرية للمدنيين قال عبد العزيز إن "تمرد" ستتبني صياغة مادة في الدستور تحدد الجرائم التي تتعلق بالقوات المسلحة، وهي لحالات معينة وهي الاعتداء المباشر علي الأفراد، أو المؤسسات, أو المعدات العسكرية، حتي لايحاكم أحد ظلمًا أمام القضاء العسكري.
ومن جانبه أضاف حسن شاهين، المتحدث الإعلامي لحملة تمرد، أن من أراد أن يفسد احتفالات أكتوبر، خارج الوطنية المصرية، مشيرًا إلى أن الشعب المصري سوف يساند الجيش والشرطة لمواجهة من سيفسد احتفالات أكتوبر.