عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإنقاذ تنفى اتصال «عنان» بقياداتها لدعمه فى الانتخابية الرئاسية

حسام الخولى - وحيد
حسام الخولى - وحيد عبدالمجيد - محمود العلايلى

نفت جبهة الإنقاذ الوطنى ما تردد عن قيام الفريق سامى عنان رئيس الأركان السابق بالاتصال ببعض قياداتها للحصول على دعم أحزابها فى انتخابات الرئاسة القادمة خاصة فى ظل الغموض السياسى الذى يحيط بالمنصب فى الوقت الراهن.

وقال المهندس حسام الخولى سكرتير عام مساعد حزب الوفد والقيادى بالجبهة «لو كان عنان اتصل بأحد قيادات الجبهة فمن الطبيعى أن نعرف ذلك إلا أنه لم يتم ذلك بشكل رسمي» فى الوقت الذى أكد فيه صعوبة التوافق أو دعم عنان فى حالة ترشحه.
أضاف الخولى أن الفريق عنان لا يختلف كثيراً عن مرشحى الرئاسة السابقين الذين انخفضت شعبيتهم جميعاً خاصة فى ضوء مشاركة عنان فى إدارة المرحلة الانتقالية التى تحفظ عليها الغالبية من أبناء الشعب المصرى مشيراً إلى أن ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة من عدمه سيلعب دورا كبيرا فى إعادة ترتيب الأوراق لدى المرشحين.
وأكد الخولى أن الفريق «السيسى» صاحب شعبية جارفة فى الشارع المصرى الذى يحفظ له جميل الوقوف مع إرادته فى 30 يونية، إلا أن التصريحات المتتالية تؤكد عدم ترشحه للرئاسة ومن ثم ربما يبادر الكثيرون باتخاذ هذه الخطوة فى حالة عدم ترشح «السيسى» وربما يظهر جيل جديد يكون بمثابة مفاجأة - بحسب

قوله.
وقال الدكتور وحيد عبدالمجيد القيادى البارز بالجبهة: «لا أعتقد أن عنان قد يخطر فى ذهنه أن يتصل بقيادات الجبهة للحصول على دعمها فى الانتخابات لأنه سيسمع ما لا يحب أن يسمع لأن كل شخص يتوقع جيداً ما يمكن أن يسمعه تجاه أى طلب له».
وعن الحديث عن التوقيت بشأن إمكانية هذا الطلب استكمل عبد المجيد «الرد على ذلك لن يرتبط بأى توقيت سواء فى الوقت الحالى أو أثناء الانتخابات الرئاسية لأن الموقف سيكون واضحا وكما قلت سيسمع عنان مالا يحب أن يسمعه فى حالة قيامه بذلك ولا أعتقد أنه سيقوم بذلك».
وقال الدكتور محمود العلايلى رئيس لجنة الانتخابات بالجبهة والقيادى بحزب المصريين الأحرار أنه لم يكن لديه أى معلومة تتعلق باتصال أو مطالبة الفريق عنان بدعم الجبهة فى الانتخابات قائلاً: «لم يكن لدى معلومة بهذا الشأن».