رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تكريم 15 مجموعة من طلاب التعليم الفنى المخترعين

أخبار

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 15:31
تكريم 15 مجموعة من طلاب التعليم الفنى المخترعينالدكتور محمود أبو النصر
كتب_زكى السعدنى:

شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم فاعليات يوم الابتكار وريادة الأعمال للتعليم الفني الذي أقيم تحت رعايته بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

حضر فاعليات اليوم كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة ومحافظ الدقهلية ومحافظ البحيرة والدكتور إبراهيم هلال رئيس قطاع التعليم الفني ومديرو المديريات التعليمية ومعلمو التعليم الفني ومندوبي الهيئات والسفارات الأجنبية وبعض رجال الأعمال والمستثمرين.
قام الدكتور محمود أبوالنصر والأستاذ كمال أبوعيطة بتفقد مشروعات الطلاب

واختراعاتهم وأثنيا على المستوى المتميز لهذه المشروعات، وقاما بتكريم 15 مجموعة من طلاب التعليم الفني المخترعين بجوائز مالية، حيث فاز بأكبر عدد من الجوائز طلاب التعليم الفني بمحافظة الإسكندرية.
أكد خالد السعدني مدير مركز المنح والابتكار ونقل التكنولوجيا ـ وهو الجهة المنظمة لمشروع التوظيف القائم على التدريب ــ أن هذا المشروع يهدف الى تأهيل
وتدريب وتوظيف الشباب من خريجي المدارس الثانوية والفنية والجامعات،  وتنمية القدرات البشرية، وتنمية المهارات الشخصية وإنشاء وحدات توظيف وتنمية مهارات الابتكار وتطبيق التعليم والتدريب المزدوج.
وأشار السعدني إلى أن المشروع قام بتوظيف1761 من 15 محافظة في سنة واحدة، لافتا الى أن التوظيف يتم لتلبية احتياجات الصناعة،كما تم إنشاء 51 وحدة توظيف في مدارس التعليم الفني في 10 محافظات ، و75 نادي ابتكار في هذه المدارس. وأكد أن 3000 ابتكار قد تقدمت إلى المسابقة، وتم تدريب 61 مدرسًا على التدريب المزدوج و32 مدرسًا على المناهج المطورة.

أهم الاخبار