رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تأمر بتشريح ضحايا العياط وضبط المتورطين بالحادث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أمرت نيابة العياط برئاسة تامر الغريانى رئيس نيابة العياط وبإشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بدفن جثتي المجنى عليهما الذى سقطا ضحايا لاشتباكات بين عائلتين بالعياط بسبب الخلافات العائلية بعد تشريحهما لتحديد أسباب الوفاة.

كما كلفت رجال المباحث بالجيزة بسرعه تحديد هوية المتهمين وسرعة إلقاء القبض عليهم وكشف غموض الواقعة كما أمرت بانتداب المعمل الجنائى للانتقال إلى موقع الأحداث لإحراز تحديد خسائر الاشتباكات كما امرت بانتقال فريق من النيابة العامة لسماع شهود الواقعة والمصابين من داخل المستشفيات.

كان فريق من النيابة العامة قد انتقل إلى المشرحة لمناظرة الجثث لبيان أسباب الوفاة وتحديد الإصابات التى أودت بحياتهم والأسلحة المستخدمة فى الواقعة.

ومن ناحية أخرى شهدت مدينة العياط فى الساعات الأولى من صباح أمس، انتشار كثيف وتعزيزات أمنية من جانب قوات الشرطة بالجيزة والقوات المسلحة، التى تمركزت على مداخل المدينة لإعادة الانضباط والبحث عن المتورطين فى المشاجرة  حيث تم الدفع ب8 تشكيلات من قوات الأمن الأمركزى لمحاصرة القرية ومنع تجدد الاشتباكات مرة أخرى.

كما منعت القوات الأمنية المتمركزة داخل القرية من قيام أهالى المجنى عليهما من قطع الطريق ومهاجمة منزل أهل المتهم الهارب مرة أخرى.

بدأت الواقعة عندما تلقت مباحث قسم العياط بلاغا من الأهالي يفيد بنشوب

مشاجرة بين شباب من عبده نادى طاهر 24 عاما بائع وبين أحمد محمد إبراهيم أبو صلاح 28 عاما بسبب تعدى الأول على شقيق الثانى فقام الثانى بإخراج فرد خرطوش من بين طيات ملابسه وأطلق النيران على الأول فأصابه بطلق فى الرقبة وتوفى على الفور وهو ما أثار غضب أهالي القتيل وهاجموا أفراد عائلة القاتل وقاموا بحرق منزل المتهم اعتقادا منهم أنه هاربا داخله وعندما هاجموا المنزل ولم يجدوه توجهوا إلى منزل عامل عبد المنعم قنديل وأسامة عبد المنعم جمال قنديل ومحمود أحمد أبو جبل وقاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوبهم وإشعال النيران فى منازلهم ومحلاتهم الخاصة بهم كما أطلقوا الأعيرة النارية عليهم الأمر الذى أسفر عن إصابة الأول والثانى بطلقات خرطوش باليد والقدم وإصابة الأخير بطلق نارى بالعين ولقى حتفه فور وصوله إلى المستشفى.