رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالب بإنقاذ صناعة النسيج

تشكيل مجلس اتحاد العمال برئاسة ابراهيم

أخبار

الخميس, 12 سبتمبر 2013 15:25
تشكيل مجلس اتحاد العمال برئاسة ابراهيمعبد الفتاح ابراهيم
كتب- خالد حسن

 تقرراليوم  تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصرالجديد من 31 عضوا  برئاسة عبد الفتاح إبراهيم .

وكانت هناك مفاوضات  حول إجراء بعض التعديلات على ما تم الاتفاق عليه بين أعضاء اتحاد العمال وكما ل أبوعيطة فى تشكيل مجلس الإدارة خاصة بعد تقدم النقابية سحر عثمان بمذكرة  لرفض خالد شعبان لقربه من وزير العمل كما تردد الإبقاءعلى مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد إلا أن التشكيل خلا من تلك الاتفاقات.   
من ناحية أخرى أرسل عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بخطاب إلى  الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزارء مطالبا بسرعة تفعيل روشتة إنقاذ لصناعة الغزل والنسيج وأكد إبراهيم فى رسالته

تعرض صناعة الغزل والنسيج خلال السنوات الماضية لمؤامرة كبيرة استهدفت القضاء عليها الأمر الذى يجسده إغلاق الكثير من المصانع وتشريد عمالها وتوقف بعضها عن العمل أو العمل فى حدود 25% من طاقتها الإنتاجية.
و سبق للنقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج أن عقدت مؤتمرا لإنقاذ هذه الصناعة انتهى إلى وضع روشتة للعلاج بدءا من دعم الفلاح، والتوسع فى زراعة القطن قصير التيلة، وتشجيع الفلاح، مرورا بالعمل على توفير الاستثمارات اللازمة لتحديث الصناعة، وانتهاء بالتأكيد على ضرورة إصدار القرارات الوزارية لمنع الاستيراد العشوائى ووقف الإعفاءات الجمركية على
الواردات من المنسوجات.
و أسفرت كل هذه المشكلات عن العجز عن تدبير الأجور الشهرية لنحو 70000 عامل فى قطاع الأعمال العام موزعين على 32 شركة بمحافظات الجمهورية من أبرزها شركات «المحلة الكبرى وكفر الدوار وحلوان».

ولما كانت أجور العمال الشهرية واجبة السداد فقد لجأت الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج إلى استكمال أجور العمال من خلال الدعم المالى الشهرى الذى تقدمه وزارة المالية إلى صندوق إعادة الهيكلة. وقد حدثت أزمة خلال الشهر الماضى نتيجة تأخر ورود هذا الدعم مما تسبب فى أزمات هددت السلم الاجتماعى داخل هذه الشركات.
وطالب ابراهيم فى رسالته من رئيس الوزراء الموافقة  نحو سرعة تدبير مبلغ 80 مليون جنيه شهريا لسداد الأجور حرصا على استقرار الأوضاع داخل هذه الشركات مع التفضل بالتوجيه نحو تفعيل روشتة إنقاذ صناعة الغزل والنسيج التى تم إعدادها بالتعاون بين الحكومة والعمال وأصحاب الأعمال.

 

أهم الاخبار