رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في لقاء بين الببلاوي وزيدان

ليبيا تجدد دعمها للحكومة المصرية

أخبار

الخميس, 05 سبتمبر 2013 15:03
ليبيا تجدد دعمها للحكومة المصريةالببلاوي
كتب - ناصر فياض

التقى الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اليوم  الدكتور علي زيدان رئيس وزراء ليبيا والوفد رفيع المستوى المرافق له الذى ضم وزيري الدفاع والخارجية.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء الليبى على عمق علاقات الأخوة التى تربط الشعبين المصرى والليبى، مشيرًا إلى أن العلاقات مع مصر هى من ثوابت علاقات ليبيا الخارجية. وأوضح زيدان أن هذه الزيارة تهدف إلى إظهار دعم ومساندة ليبيا للشقيقة مصر، مؤكدًا على تأييد ليبيا لكافة الإجراءات التى تتخذها الحكومة المصرية لتكريس الاستقرار وفرض الأمن؛ لإن استقرار مصر هو استقرار للأمة العربية كلها.
وأعرب رئيس الوزراء الليبى عن تطلع حكومته لتعزيز العلاقات الثنائية فى شقيها الاقتصادى والتجارى، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد إعادة تنشيط الاستثمارات الليبية فى مصر، كما أن

الباب مفتوح أمام شركات المقاولات المصرية للمشاركة فى مشروعات إعادة الإعمار فى ليبيا، فضلاً عن ترحيب الجانب الليبى بالعمالة المصرية المدربة التى تستوفى شروط تنظيم العمل فى ليبيا ليشاركوا إخوانهم الليبيين فى جهود إعادة الإعمار.
كما أعرب الجانب الليبى عن تطلعهم لزيادة التعاون مع مصر فى مجالات التنمية البشرية والتعليم والتدريب التى تحتاج إليها ليبيا فى هذه المرحلة، فضلاً عن تعزيز التعاون فى مجال الاستثمارات السياحية، والاستفادة من الخبرات والكوادر المصرية فى مجال الإعلام.
وأكد رئيس الوزراء الليبى على أن دعم ومساندة ليبيا لمصر لا يقتصر على العلاقات الثنائية؛ وإنما يمتد إلى الدعم الدبلوماسى فى الجامعة العربية والأمم
المتحدة وكافة المحافل الدولية، مضيفًا أن هناك تنسيق كامل بين الجانبين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفى مقدمتها الأزمة السورية.

 

وحول التعاون بين الجانبين فى مجال ضبط الحدود ووقف تهريب الأسلحة أكد زيدان على أن ضبط الحدود يمثل أولوية قصوى، حيث يعمل الجانب الليبى بكل جهد لوقف عمليات تهريب السلاح والإخلال بالأمن.
وأكد د. حازم الببلاوى على أن العلاقات بين مصر وليبيا علاقات خاصة بين أخوة تربطهم أواصر اللغة والثقافة وروابط الدم والقرابة.. ووجَّه الببلاوى الشكر لليبيا الشقيقة على موقفها المساند لتطلعات شعب مصر وثورته فى الثلاثين من يونيو، مؤكدًا على أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتعزيز علاقات مصر فى محيطها الإقليمى العربى، وأنه يجب العمل على أن تكون العلاقات المصرية الليبية نموذجًا يحتذى فى التعاون بين الأشقاء.
كما حثَّ الببلاوى الجانب الليبى على زيادة حجم الاستثمارات الليبية فى مصر، وتكثيف التعاون فى كافة المجالات الأخرى فى إطار مفهوم المصلحة المشتركة، وبما يعود بالنفع على الجانبين.

أهم الاخبار