رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قومى الطفولة يطالب بمراجعة مناهج التعليم

أخبار

الثلاثاء, 27 أغسطس 2013 12:53
قومى الطفولة يطالب بمراجعة مناهج التعليم
متابعات:

طالب المجلس القومي للطفولة والأمومة وزارة التربية والتعليم بإعادة التقييم الفوري لجميع المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد ، مؤكدا أهمية الاستمرار في المراجعة الشاملة لكافة المناهج التعليمية، وتنقيتها من مباديء العنف، والإرهاب، والتمييز التي غرستها الحكومة السابقة.

كما ناشد المجلس - فى بيان اصدره اليوم - أولياء الأمور والمدرسيين الالتزام بانتظام الدراسة، من اليوم الأول حرصا علي استفادة الطلبة الاستفادة القصوى من التعليم ، مشيرا إلى أهمية إعادة النظر في كثافة الفصول لتحسين كفاءة

الاستيعاب لدي الطلاب، وتوفر الكتب المدرسية، والمراجع اللازمة، مع الاهتمام بترسيخ مفاهيم التعلم والقراءة، والإطلاع المستمر لدي الطلاب، وكذلك تنمية المهارات الحياتية، ومهارات التكنولوجيا، وإتاحة أجهزة الحاسب الآلي للطلاب.
وأكد المجلس أهمية عودة نشاط الإذاعة المدرسية، والنشاط الرياضي والمجالات الزراعية من خلال إدارة التربية البيئية والسكانية ، مناشدا وزارة التربية والتعليم تفعيل دور مجالس الآباء، من خلال تنشيط دور المجتمع المدني داخل المدارس،
والتقيم والمتابعة الدورية للمدرسيين والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين، وفتح فصول التقوية المجانية لمحاربة ظاهرة الدروس الخصوصية، وتخفيف العبء علي الأسرة المصرية في ضوء التحديات التي تواجه الأسرة المتمثلة في محدودية الدخل والغلاء الفاحش.
وأشار إلى أهمية تفعيل دور الصحة المدرسية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، للاكتشاف المبكر لأمراض سوء التغذية وعلي وجه الخصوص قصر النظر، و أنيميا نقص الحديد، والتقزم، والطفيليات، والأمراض الجلدية ، لافتا إلي أهمية توفر الوجبة الغذائية لتحسين العملية التعليمية في مجملها خاصة في الريف وصعيد مصر.
وأشاد المجلس القومى للطفولة بالدور المحوري الذي قام به وزير التربية والتعليم لتنقيه المناهج وتطهير الوزارة من القيادات السابقة.

أهم الاخبار