رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيويورك تايمز:

الإدارة الأمريكية تتبع مبدأ تحقيق التوازن فى التعامل مع مصر

أخبار

الثلاثاء, 30 يوليو 2013 12:03
الإدارة الأمريكية تتبع مبدأ تحقيق التوازن فى التعامل مع مصرعبدالفتاح السيسى
متابعات:

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية اليوم الثلاثاء أن الادارة الامريكية تتبع مبدأ تحقيق التوازن فى التعامل مع مصر عقب اربعة اسابيع من الهدوء الى جانب دبلوماسية مكثفة حيث حثت قادة الجيش فى مصر لتجنب حالة العنف واستعادة حكومة ديمقراطية لا تحاول تهديد اى نفوذ مستقبلى للجيش او تقويض الاجراءات الامينة .

واوضحت الصحيفة فى تقرير اوردته على موقعها الالكترونى ان وزير الدفاع الامريكى تشاك هاجل دعا خلال محادثات هاتفية متعددة مع القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع المصرى الفريق اول عبد الفتاح السيسى الى

تغيير المسار.. بينما وجد محامو الادارة مبررا قانونيا لتجنب الاضطرار إلى وقف المساعدات العسكرية السنوية السنوية تقدر قيمتها بنحو 5ر1 مليار دولار.
واشارت الصحيفة الى ان البيت الابيض اعلن امس الاثنين انه سيحمل الحكومة المصرية المدعومة من قبل الجيش مسئولية التزاماتها الأخلاقية والقانونية.. كما جدد موقفه بانه ليس لديه نوايا لقطع المساعدات ما عدا التأجيل المعلن مسبقا لشحنة تسليم طائرات اف-16 .
وتابعت الصحيفة ان المشكلة بالنسبة للادارة الامريكية ليست مجرد
علاقاتها مع الجيش المصرى بل ايضا مع اسرائيل التى تمارس مصالحها الامنية ثقلا على مسئولى الادارة الذين يسعون لاجراء جولة جديدة من مفاوضات السلام مع اسرائيل وفلسطين.
واشارت الصحيفة الى ان اسرائيل تعتمد على القوات المصرية فى محاربة واستئصال العناصر المتطرفة فى شبه جزيرة سيناء كما حث مسئولون اسرائيليون بشكل علنى وسرى الولايات المتحدة بعدم قطع المساعدات التى تعزز معاهدة السلام عام 1979 بين مصر واسرائيل.
ونوهت الصحيفة الى ان عملية مقتل ما يزيد عن 70 شخصا يوم السبت الماضى والتى تزامنت مع اشارات تفيد بان قادة الجيش يبدون اهتماما محدودا بالمسئولين الامريكيين جعلت من الصعب على ادارة الرئيس الامريكى باراك اوباما الحفاظ على التوازن بين الامن والديمقراطية.

أهم الاخبار