رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجدي يعقوب ينشأ مستشفى لقلب الأطفال في بوروندي

أخبار

الثلاثاء, 23 يوليو 2013 15:24
 مجدي يعقوب ينشأ مستشفى لقلب الأطفال في بوروندي

متابعات:

صرح سفير مصر في بوروندي عطية أبوالنجا بأن زيارة جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب لبوروندي خلال الفترة من 17 إلى 20 يوليو الجاري قد أسفرت عن الاتفاق مبدئيا على تخصيص السلطات البوروندية لأرض في العاصمة بوجمبورا لإنشاء مستشفى لإجراء الجراحات الدقيقة لأطفال البورونديين الذين يعانون من أمراض القلب على غرار مركز أسوان لجراحات القلب.

وأوضح السفيرعطية، أن مؤسسة " Chain of Hope " ستتكفل بتوفير الإمكانيات الطبية والمالية اللازمة لبناء وتجهيز هذا المستشفى، كما سيتولى الدكتور يعقوب وكبار مساعديه تشغيل المركز والإشراف على تدريب الأطباء البورونديين بهدف تأهيلهم في المستقبل على أجراء هذه الجراحات.
ًوكان الدكتور مجدي يعقوب قد زار بوروندي على رأس وفد طبي لبحث إمكانية إنشاء مستشفى لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة للأطفال البورونديين الذين يعانون من أمراض القلب.
وقد ضم الوفد المرافق للسيد الدكتور مجدي يعقوب خلال زيارته إلى بوروندي البروفسور روبرت بونو أستاذ جراحة القلب الكبير في جامعة شيكاغو بالولايات المتحدة وكذلك ممثلي مؤسسة "Chain of Hope" التي أسسها الجراح المصري الكبير، والتقى أعضاء الوفد مع عدد من كبار المسئولين البورونديين وقيادات وزارة الصحة والمستشفى المركزي في بوجمبورا.
و كان السفير المصري في بوروندي وأعضاء السفارة قد استقبلوا جراح القلب المصري العالم

لدى وصوله إلى مطار بوجمبورا، كما تم ترتيب لقاء للوفد مع وزير العلاقات الخارجية البوروندي ومع عدد كبير من ممثلي المجتمع الدبلوماسي في بوروندي حيث اثنوا جميعا على اهتمامه بمساعدة بوروندي وعلى الرسالة الإنسانية النبيلة التي يتبناها الدكتور مجدي يعقوب وفريقه الطبي.
و التقى الدكتورمجدي يعقوب ووفد مؤسسة " Chain of Hope " في مقر إقامة السفير بعدد من أبناء الجالية المصرية وببعض الأطباء المصريين المقيمين في بوجمبورا وتناول اللقاء المشكلات التي يواجهها القطاع الطبي في بوروندي ودعم مصر للجهود الرامية للتغلب على هذه المشكلات.
وجاءت زيارة الدكتور مجدي يعقوب إلى بوروندي، وبعد انتهاء مهمته في أثيوبيا حيث تولى هناك الإشراف على إجراء 25 عملية جراحة في القلب للمرضى الإثيوبيين، بهدف إظهار روح التضامن والأواصر الوطيدة القائمة بين مصر والشعوب الشقيقة في حوض النيل.

أهم الاخبار