عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التلاوى تطالب بعودة المرأة لمكانتها التاريخية

ميرفت التلاوى
ميرفت التلاوى

وجهت السفيرة ميرفت التلاوى - رئيس المجلس القومى للمرأة  - التهنئة لشعب مصر بمناسبة نجاح ثورة 30 يونيو، مؤكدة أن المرأة والشباب كانوا وقود تلك الثورة، مشددة أن الشعب المصرى فاجأ العالم بأسرة بثورته المبهرة على الرغم من محاولات الغرب إنكار تلك الثورة التى خرج فيها 33 مليون مصرى، مؤكدة انتصار إرادة الشعب بصرف النظر عن مواقف الحكومات.

جاء ذلك خلال كلمتها فى الاجتماع التشاورى الذى عقد بهدف ضمان مشاركة المرأة فى المرحلة الانتقالية القادمة بحضور لفيف من الخبراء والمفكرين، وممثلى منظمات المجتمع المدنى.
وأوضحت تلاوى أن الاجتماع يستهدف بحث سبل تفادى ما حدث للمرأة المصرية فى النظام السابق من تهميش، وعزل واقصاء وتغيير المناهج التعليمية لدرجة حذف صور غير المحجبات، ومنع الإشارة لوسائل منع الحمل وتوزيع منشور رسمى للمديريات بعدم الإشارة

لوسائل منع الحمل، ومنع الدعاة من الحديث عن وسائل تنظيم الأسرة، وحذف الحقوق  السياسية التى أعطاها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر للمرأة عام 1956.
مشيرة إلى أن المجلس سعى عبر لقاءاته مع الرئيس السابق إلى تأكيد عيوب الدستور المعطل، ومخاطر الفتاوى والتصريحات التى تنتقص من شان المرأة ولكن بالطبع لم تكن هناك استجابة.
وطالبت تلاوى بتوحيد الجهود المبذولة من قبل الحكومة ومنظمات مجتمع مدنى والشباب لعودة المرأة لقيمتها ومكانتها التاريخية، ومن ثمّ فلابد من التوافق وعدم تضارب الجهود، و تبنى على سياسة واحدة.