رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل طعن المتهم في قضية عبارة السلام 98 لجلسة 16 يوليو

أخبار

الثلاثاء, 02 يوليو 2013 11:26
تأجيل طعن المتهم في قضية عبارة السلام 98 لجلسة 16 يوليوصورة ارشيفية لأهالى ضحايا العبارة
متابعات:

أجلت محكمة النقض الطعن المقدم من ممدوح محمد عبد القادر عرابي المتهم الثالث في القضية المعروفة إعلاميًا بـ ” العبارة السلام 98” بالامتناع والتراخي في اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الضحايا والصادر ضده حكم بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ إلى جلسة 16 يوليو الجاري إداريًا،

ولعدم اكتمال الهيئة، حيث تعثر بعض المستشارين أعضاء هيئة المحكمة من الوصول إلى القاهرة، حيث إن معظمهم من المحافظات نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد.
صدر القرار برئاسة المستشار بهيج القصبجي، وعضوية المستشارين محمد سامي إبراهيم، وعابد راشد، وهادي عبد الرحمن، وأحمد محمود شلتوت، وسامح مروان، وهشام الجندي، وهشام الوالي، ووليد عادل وبسكرتارية حسين بدرخان، ومصطفى محمد.
كانت الجلسة الماضية قد بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، وأعتلت هيئة المحكمة منصة القضاء، وتلي المستشار المقرر ملخص للوقائع من بدايتها.. فطلبت المحكمة من نيابة النقض رأيها الاستشاري بالطعن، الذي أوصت به برئاسة المستشار طارق مصطفى وهو قبول الطعن شكلا، وفي الموضوع بنقض الحكم المطعون فيه، وإلغاء الحكم الاستئنافي الغيابي، وتأييد الحكم المستأنف الصادر ببراءة الطعن وحده دون المحكوم عليهم الذين لم يكونوا طرفًا في الخصومة الاستئنافية التي صدر فيها الحكم المطعون فيه.
واستمعت المحكمة إلى المحامين محمد رمضان الجندي، وبهاء أبو شقة، وعبد الرءوف المهدي، ومحمد سعيد دفاع الطاعن الذي أكد أن حكم محكمة

الجنح المستأنفة قد شابه القصور في التسبيب والخطأ في تطبيق القانون والفساد في الاستدلال والإخلال بحق الدفاع.
كانت محكمة الغردقة قد حددت جلسة عاجلة للنظر في المعارضة الاستئنافية لمحاكمة المتهم الثالث في قضية غرق العبارة “السلام 98″ المهندس ممدوح عبد القادرعرابي مدير الأسطول البحري لشركة” السلام للنقل البحري” مالكة العبارة مع استمرار حبس المتهم.
راح ضحية غرق العبارة “السلام 98″ بمياه البحر الأحمر بالقرب من مدينه سفاجا أكثر من 1000 راكب عام 2006.
وكانت مباحث تنفيذ الأحكام بالإسكندريه قد تمكنت من القبض على المهندس ممدوح عبد القادر عرابي المتهم الثالث في قضية العبارة السلام 98 بمنطقة كينج ماريوط هاربًا من حكم ضده بالحبس ثلاث سنوات جنح سفاجا في 2008.
وقامت قوة أمنية بترحيله وسط إجراءات أمنية، مشددة على تنفيذ الحكم الصادر ضده غيابيًا، حيث قام محامي المتهم بتقديم معارضة استئنافية في تنفيذ الحكم.

أهم الاخبار