رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: الكادر الجديد يشمل جميع العاملين بالمنظومة الطبية

الدكتور إبراهيم مصطفى
الدكتور إبراهيم مصطفى مساعد أول وزير الصحة

أعلن الدكتور "إبراهيم مصطفى" مساعد أول وزير الصحة، أن كادر الأطباء الجديد المزمع إقراره، يشمل جميع العاملين بالمنظومة الطبية، من أطباء وممرضين وصيادلة وبيطريين، بكافة القطاعات الطبية بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والعسكرية والشرطية والتخصصية والتأمين الصحي.

وقال "مصطفى" خلال المؤتمر السنوي الأول لجودة الرعاية الصحية بمحافظة الشرقية و الذي عقد بمدينة الزقازيق بحضور المحافظ المستشار "حسن النجار" و نحو 300 طبيب وطبيبة وعدد من المتخصصين والمعنيين بالمنظومة الصحية، أن بداية راتب الطبيب المقيم بالكادر الجديد سيصبح 3 آلاف جنيه شهريا، ويرتفع حتى يصل راتب الإخصائي إلى 14 ألف جنيه شهريا.
وأشار إلى أن القانون الجديد للتأمين الصحى الشامل على كافة أفراد الشعب "الضمان الصحي" ، تجرى الآن مناقشته داخل اللجنة التشريعية بوزارة الصحة ، استعدادا لرفعه للجنة التشريعية بمجلس الشورى، معربا عن أمله في إنتهاء مناقشته خلال ثلاث شهور على الأكثر.
وكشف "مصطفى" أنه تم تعديل تخصيص مبلغ 600 مليون جنيه ،

منحة من الأمم المتحدة ، من شراء أجهزة حاسب آلي بالوزارة ، إلى مشروع جديد لعلاج القرى الأكثر فقرا ، موضحا أن المشروع بدأ بمحافظات جنوب الصعيد ، ووافق وزير الصحة على استكمال المشروع ، ليشمل باقى محافظات الجمهورية ، على مرحلتين مدة كل مرحلة سنتين ، مع استمرار المشروع وعدم توقفه بالتمويل المحلي .
وقال "مصطفى" أن هناك خبر سار ينتظره مرضى فيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "c" ، موضحا أنه سيتم طرح دواء جديد لهم خلال ستة أشهر ، تصل نسبه نجاحه  إلى 90 % ، و سيطرح على نفقة وزارة الصحة لجميع المرضى.