رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التعليم تكشف تجاوزات امتحانات الثانوية

أخبار

الثلاثاء, 11 يونيو 2013 18:24
التعليم تكشف تجاوزات امتحانات الثانوية لجان امتحانات الثانوية
كتب- زكى السعدنى:

أكد الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم أن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية للمرحلة الثانية كانت 85.3% ، حيث تم تصحيح 20 ألف ورقة إجابة مختارة بطريقة عشوائية من 11 كنترولا في الخمسة قطاعات. وأشار الى أن هذه النسبة متوازية مع متوسط النسب في الــ5 سنوات الماضية.

وقال مسعد إنه نظرا لورود بعض الشكاوى التي لم تتجاوز 2 في الألف من صعوبة الامتحان، ونظرا لأنه قد تم اكتشاف انخفاض أداء الطلاب في بعض الجزئيات الخاصة بالسؤالين الرابع في الأدب والثامن في النحو، مقارنةً بأدائهم في باقي الأسئلة فقد تقرر إعادة توزيع درجات هذين السؤالين

على باقي أسئلة الامتحان، بما يحقق مصلحة الطالب.
وأشار محمد السروجي المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الى بعض البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات المركزية للثانوية العامة اليوم  في لجنة مدرسة المشير أحمد اسماعيل الثانوية بنين بالقاهرة، ورد بلاغ عن قيام أحد الملاحظين باستخدام 2 جهاز موبايل بالمخالفة للتعليمات، وتم عمل محضر إثبات حالة وإحالته الى التحقيق .وفي لجنة كفر الزيات الثانوية للبنين بالغربية  ورد بلاغ بعدم وجود عمال باللجنة، وتم الاتصال بمدير عام الإدارة وتوفير عامل خدمات معاونة أثناء سير الامتحان. وفي لجنة
الشهيد حجازي نورالدين الثانوية بسوهاج قام أحد الطلاب بتمزيق ورقة الإجابة، وقام آخر بالتشاجر مع بعض الملاحظين بعد انتهاء عمل اللجنة. وتم تحرير محضر للطالبين وأخذ تعهد بعدم التعرض بالنسبة للطالب الثاني.
ومن ناحية أخرى كشف السروجي عن بعض الإحصائيات الخاصة بالمخالفات التي وقعت خلال الثلاثة أيام الماضية والتي تمثلت في: ضبط 15 حالة غش بالمحمول، وحالتين للغش باستخدام مكبرات الصوت في محافظتي كفر الشيخ والدقهلية، و3 حالات عنف تم خلالها اقتحام اللجان، وأضاف أنه لم يتم رصد أي حالات للغش الجماعي داخل لجان الامتحانات.
وأشار السروجي الى أن حجم هذه التجاوزات قليل جدا إذا ما تم قياسه بالعدد الكلى للطلاب الذي يزيد على 450 ألف طالب، وهو ما يؤكد نجاح الوزارة في مقاومة الغش الذي أخذ أشكالا غير مسبوقة، فضلا عن تعليمات الوزارة للملاحظين ورؤساء اللجان بمنع الغش.

أهم الاخبار