رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشروعات عملاقة فى احتفالات القاهرة بعيدها القومى

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور أسامة كمال محافظ القاهرة،  أن افتتاح محور طه حسين المروري الأسبوع الماضي هو بداية احتفالات محافظة القاهرة بعيدها الرابع والأربعين بعد الألف لذكرى  تأسيسها على يد القائد جوهر الصقلي عام 969  بأمر من الخليفة المعز لدين الله الفاطمي .

وأشار المحافظ إلي أن فعاليات الاحتفال ستتضمن احتفالية كبري بمحكى القلعة سيتم توجيه الدعوة للسيد رئيس الجمهورية لحضورها  كما ستشمل احتفالات على مدار ثلاثة أيام بدأ من الخميس 4يوليو بالتعاون مع الجمعيات الأهلية تقام بالمناطق العشوائية، كذلك ستشارك سلاسل المحلات الكبرى بعمل تخفيضات كبيرة خاصة بمواطني القاهرة خلال تلك الفترة، كما سيجري تنظيم سباق جري للمواطنين صباح الجمعة بدءا من استاد القاهرة وصولاً إلى القلعة والعودة .
وذكر المحافظ أن احتفالات المحافظة ستشهد وضع حجر أساس إنشاء 6700 وحدة سكنية منها 4700 وحدة بمحطة أملاك حي السلام ، و2000 وحدة إسكان فوق المتوسط بمسطح 70م2 بامتداد الحي الرابع بأرض الـ27فدان بمدينة بدر إلى جانب تسلم 192وحدة سكنية إسكان فوق المتوسط من مشروع (ج) بعزبة الجامعة بمؤسسة الزكاة بالمرج تم الانتهاء من تشيدها .
وأشار المحافظ إلى أنه سيتم إضافة جديدة للخدمة الصحية بالقاهرة بافتتاح 3 مستشفيات كبرى هي مستشفي الشيخ زايد آل نهيان بمنشأة ناصر ومستشفى عين شمس العام ومستشفي دار السلام إلي جانب افتتاح مركز طبي الزيتون الذي سيخدم 30ألف نسمة بخلاف المناطق المجاورة للحي، وأيضاً افتتاح وحدة طب الأسرة بحي الساحل بتكلفة أربعة ونصف مليون جنيه وتشمل كل تخصصات العيادات الخارجية وتنظيم الأسرة ومعامل التحاليل والتطعيمات والأشعة ورسم القلب ورعاية الحوامل .
وأضاف د.أسامة كمال أن افتتاحات العيد القومي هذا العام ستشهد افتتاح مكتبة مصر العامة المقامة على مساحة 4200م2 تشغل المباني 2000م2 والباقي مساحات خضراء بتكلفة 23 مليون جنيه مصري وهي المكتبة المقامة بتعاون مصري دنماركي .
ونوه المحافظ إلى أنه سيتم افتتاح حديقتين جديدتين بحلوان لزيادة الرقعة الخضراء ولتكونا متنفسين جديدين لأبناء القاهرة بتكلفة مليون جنيه أحداهما حديقة مكتبة الطفل بالمشروع الأمريكي على مساحة 3فدان بتكلفة 600 ألف جنيه، وحديقة مصنع 99 بعزبة زين علي مساحة 3 فدان بتكلفة 400 ألف جنيه.
وذكر المحافظ أنه في مجال الشباب والرياضة سيتم افتتاح حمام سباحة مركز شباب سراي القبة بتكلفة مليون و130ألف جنيه لخدمة 25 ألف عضو بالإضافة للمترددين عليه من الأحياء المجاورة .
وفي مجال النظافة سيتم افتتاح 3 وحدات للرصد البيئي في حي المطرية والسلام أول والسلام ثان وهو الحي الذي سيشهد افتتاح مبناه الجديد أيضاً في عيد القاهرة القومي .
وذكر المحافظ أن حي المطرية سيشهد افتتاح مكتب بريد شارع ترعة الهواري ومكتب صحة جوبيان  وسيشهد حي مصر الجديدة افتتاح المركز التكنولوجي للحي وافتتاح مشروعات الصرف الصحي ، كما سيتم افتتاح المبني الجديد لمديرية زراعة القاهرة .
وأضاف المحافظ أنه سيتم افتتاح 10 مدارس جديدة أقامتها هيئة الأبنية التعليمية لدخول الخدمة مع العام الجديد بتكلفة تقدر بحوالي 20مليون جنيه في المناطق الأكثر كثافة واحتياج في التبين وحلوان والبساتين ودار السلام ومصر القديمة والخليفة والمقطم وغرب مدينة نصر .